TOP

جريدة المدى > رياضة > الطلبة ينفرِد بقمّة الممتاز وسوزا وأنتوي زعيما الهدّافين

الطلبة ينفرِد بقمّة الممتاز وسوزا وأنتوي زعيما الهدّافين

نشر في: 15 فبراير, 2023: 11:39 م

 بغداد / المدى

حلّق فريق الطلبة في صدارة دوري الكرة الممتاز في ختام الجولة 16 بعد فوزه على فريق الصناعة بهدف واحد، رفع رصيده الى 33 نقطة.

وواصل فريق القوة الجوية ملاحقة فريق الطلبة بعد فوزه المهم على مضيفه الكرخ (2-1) وتمكن من العودة الى سكّة الانتصارات بعد الخسارة غير المتوقّعة أمام نفط البصرة.

وتعادل فريقا الزوراء ونفط البصرة (2-2) في ملعب الزوراء، ولم تنجح معالجات المدرب أيوب أوديشو في حسم اللقاء واكتفى بتقاسم النقاط مع مدرب الكرخ عبد الوهاب أبوالهيل، واستطاع فريق الكهرباء أن يهزم ضيفه دهوك (3-0) في ملعب الزوراء، ويواصل مدربه لؤي صلاح قيادته بأداء متوازن ومستقرّ، فيما حصد فريق نفط ميسان نقاط لقائه مع الحدود متغلباً عليه (1-0). ومازال نادي نفط الوسط يتراجع في الأداء والنتائج تحت قيادة مدربه سامر سعيد، إذ خسر من فريق نوروز (2-0) في ملعب فرانسو حريري. في حين انتهت مباراة ديربي إقليم كردستان (زاخو وأربيل) بالتعادل السلبي.

وأضاف نادي الشرطة (3) نقاط الى رصيده بعد تحقيق الفوز على ضيفه كربلاء (3-1) في ملعب الشعب الدولي، وأعاد الفوز فريق الشرطة الى المربّع الذهبي، ويسعى للمحافظة على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي بقيادة المدرب المصري مؤمن سليمان، اما كربلاء فإن نتائجة غير مستقرّة بقيادة مدرّبه عباس عطية. وحقّق فريق الديوانية فوزه الأول على القاسم (1-0) بقيادة مدربه جاسب سلطان المطالب بجهود كبيرة لانتشال فريقه من المركز الأخير. وحقق فريق النفط الفوز على مضيّفه النجف (2-1) كاسراً نحس التعادلات، فيما لم يحقق النجف الفوز للمرّة الثانية بقيادة مدرّبه عبد الغني شهد ما أدّى الى هبوط ترتيب الفريق .

ويتصدّر محترف فريق نوروز البرازيلي كلاوديو أوليفير دي سوزا ومحترف فريق النفط الغاني ديني أنتوي لائحة الهدافين برصيد (8) اهداف، ويحتل الوصافة مهاجم الشرطة علاء عبد الزهرة ومهاجم الزوراء علاء عباس ومهاجم الكرخ نهاد محمد ومحترف نفط ميسان النيجيري بنيامين اكور المركز الثاني برصيد(6) أهداف.

وبانتهاء الجولة يتصدّر الطلبة جدول الترتيب برصيد 33 نقطة ويليه القوة الجوية برصيد 32 نقطة وبفارق الأهداف عن فريقي الكهرباء والشرطة بالمركزين الثالث والرابع. ومازالت فرق النفط والقاسم والصناعة والديوانيّة تحتلّ المراكز الأربعة الأخيرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا
رياضة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا

متابعة / المدىفاز منتخب الشباب العراقي لكرة القدم على نظيره التايلاندي 1-0 ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة "H" لتصفيات كأس آسيا دون 20 عاماً التي تستضيفها تايلاند.وجرت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram