TOP

جريدة المدى > رياضة > لاعبو الوطني السلوي يواصلون تحضيرهم للآسيويّة..النجّار: أنا مُطمئِنٌ لجاهزيّتهم فنيّاً وبدنيّاً.. ولقب (3×3) مكسبٌ لكرتنا دوليّاً

لاعبو الوطني السلوي يواصلون تحضيرهم للآسيويّة..النجّار: أنا مُطمئِنٌ لجاهزيّتهم فنيّاً وبدنيّاً.. ولقب (3×3) مكسبٌ لكرتنا دوليّاً

نشر في: 15 فبراير, 2023: 11:41 م

 بغداد / إياد الصالحي

تلقّت كرة السلة العراقية دفعة معنويّة كبيرة قُبيل دخولها في الامتحان الآسيوي المُرتقب يوم 20 شباط الجاري، وذلك بعد أن حسم منتخبنا الوطني لقب البطولة العربية الثالثة (3×3) لصالحه عقب فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الموريتاني في اللقاء الذي جرى في صالة نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال محمد النجّار، مدرب منتخبنا الوطني بكرة السلة في اتصال مع (المدى) من الدوحة " قدّم المنتخب أروع عروضه في المنافسة (3×3) وكان تأهيله يتناسب مع قوّة المنتخبات التي واجهها في البطولة، وهي الأردن وقطر ( أ، ب ) وموريتانيا، حيث خسر مباراة الافتتاح من الأردن (21-18) وفاز على منتخبي قطر ( أ، ب ) (19-21) و(21-22) بالتوالي وهزم موريتانيا في النهائي (17-21)".

وأضاف " من ينظر الى الترتيب النهائي للبطولة العراق أوّلاً وموريتانيا ثانياً وقطر (أ) ثالثاً والأردن رابعاً وقطر (ب) خامساً والسعودية سادساً يمكنهُ أن يتفاءَل بالتحسّن الكبير الذي طرأ على مستوى اللعبة بوجود نخبة من اللاعبين المُميّزين الذين يسعون لمواصلة تصحيح مسار كرتنا في تصفيات آسيا كونها تستحقُّ العودة الى زمن تألّقها وسطوتها في عربيّاً وأقليميّاً".

مكسب جماعي وفردي

وأوضح " أعتمد الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA البطولة العربية لفعّالية (3×3)، وأن نقاطها تُضاف إلى المنتخبات المشاركة في التصنيف الدولي، وهو مكسب جديد للكرة العراقيّة الذي لم يقتصر إنجازها على هذه الفعّالية كمنتخب، بل على الصعيد الفرديّ أيضاً، حيث توّج لاعب المنتخب علي مؤيّد إسماعيل بجائزة أفضل (دانك) في السباق الفردي المُصاحب للبطولة".

وبيّن النجّار " تزامنت بطولة (3×3) في قطر قبل أسبوع من بدء مشاركتنا في تصفيات آسيا، ولهذا حدّدتُ مدّة معسكرنا التحضيري في الدوحة بعشرة أيام كي تكون الجاهزيّة للبطولة العربيّة ضمن برنامج المنتخب، ونجحتُ في تأهيل اللاعبين الأربعة لفعّالية (3×3) وكانوا محلّ ثقتنا وأدّوا مبارياتهم بتفوّق ينعكس على مشاركتهم في التصفيات المُرتقبة".

ضمان التأهّل

ولفتَ الى أنه " تنتظرنا مشاركة مهمّة أمام الإمارات وقطر وعُمان الأسبوع المقبل، ويكفي أن نُحقّق الفوز في مباراة أو مباراتين لنضمِن التأهّل الى نهائيات كأس آسيا 2025، علماً لا يشكو منتخبنا من أيّة إصابة باستثناء الجهد الكبير الذي تعرّض له لاعبو (3×3) وهُم يمتلكون لياقة بدنيّة عاليّة، وأمامهم فترة جيّدة للتشافي والظهور بجاهزيّة تامة".

وكشف مدرب المنتخب " إلتحق اللاعب الأجنبي ديماريو مايفيلد أمس الأربعاء، وانضمّ الى صفوف المنتخب، وبدأ معنا الاستعداد للتصفيات الآسيويّة إذ سنلعب اليوم (الخميس) مباراة تجريبيّة مع منتخب فلسطين، الذي سبق أن التقينا به في التصفيات التمهيديّة التي ضيّفتها مدينة جنين الفلسطينية يوم (الخميس) 2 حزيران 2022 وخسرنا المباراة (91-81) وسنحاول أن نلعب مباراة تجريبيّة ثانية مع أحّد الأندية القطريّة المتقدّمة، وأروم خوض إحدى المباراتين التجريبيتين بمشاركة مايفيلد".

الارتقاء باللياقة

وذكر " أنا مُطمئِن بالوضع الفنّي للمنتخب من الناحية الفنيّة والنفسيّة، وتحمّلتُ المسؤوليّة وحدي بتأهيل اللاعبين بدنيّاً من دون الحاجة الى مدرّب لياقة تركي لعدم الاستفادة منه، ونجحتُ في الارتقاء بلياقتهم الى مستوى أعلى، والآن هُم جاهزون لخوض مباريات التصفيات مع قطر الذي غيّرَ ستّة من لاعبيه، ومع ذلك أعدَدنا مفاجأة له، ويُمكننا الفوز على الإمارات وعُمان بعد أن أطلعنا على أسلوب لعبهما وقدرات لاعبيهما".

واختتم النجّار حديثه " ثقتي كبيرة باللاعبين علي مؤيّد إسماعيل وحسّان علي عبدالله ومحمد صلاح مهدي وعبدالله حيدر وإيهاب حسن ومحمد أمين عبدالخالق فريد رعدي وحسين هادي وعباس هادي وكرّار جاسم ومُراد علي مراد وديماريو مايفيلد، وستكون لدينا فترة مناسبة وطويلة في العُطلة الصيفيّة ما بعد انتهاء موسم الدوري لغرض البدء ببرنامج تحضيري لتصفيات كأس العالم تشرين الثاني المقبل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا
رياضة

منتخب شباب العراق يتأهل إلى نهائيات آسيا

متابعة / المدىفاز منتخب الشباب العراقي لكرة القدم على نظيره التايلاندي 1-0 ليتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة "H" لتصفيات كأس آسيا دون 20 عاماً التي تستضيفها تايلاند.وجرت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram