TOP

جريدة المدى > رياضة > 4 لاعبين كفيفين ينافسون في بطولة مصر بالجودو

4 لاعبين كفيفين ينافسون في بطولة مصر بالجودو

نشر في: 7 مارس, 2023: 11:13 م

بغداد/المدى

يغادرنا غداً الخميس، وفد منتخبنا بجودو الكفيفين متوجّها الى دولة مصر العربية، للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى للفترة ( 9-16) من شهر آذار الحالي. وقال الأمين المالي لاتحاد جودو الكفيفين وحيد كاظم " يشارك في البطولة 200 لاعب يمثلون 32 منتخباً عربياً وآسيوياً وإفريقياً وعالمياً، وهي من البطولات المهمّة في منهاج اتحادنا للعام الحالي".

وأضاف " إن البطولة تعدُّ واحدة من البطولات المهمّة المؤهّلة الى المنافسات الكُبرى مثل الآسياد للعام الحالي، والبارالمبياد لعام 2024، ولهذا نجد بأن المشاركة واسعة من جميع دول العالم من أجل حجز مكان لها في المسابقات المذكورة".

وأشار كاظم الى أن " الوفد يتألّف من المتحدّث رئيساً له ومصطفى لاوند إداريّاً، وعلي عبد الخالق مدرّباً إضافة الى أربعة لاعبين وهُم طه رعد ومرتضى إبراهيم وقصي سعدي وسجاد محمد، وثقتنا كبيرة بمدرّبنا ولاعبينا بتحقيق نتائج إيجابيّة تليق بمكانة اتحادنا واللجنة البارالمبيّة ومكتبها التنفيذي بقيادة د.عقيل حميد الذي قدّم لنا الكثير من العون والمساعدة من أجل أن يكون لنا حضوراً مشرّفاً في مثل هذه الاستحقاقات الخارجيّة".

وخلص رئيس الوفد بالقول " طموحاتنا ومعنوياتنا كبيرة أن يكون منتخبنا رقماً صعباً بين المنتخبات المشاركة في هذه البطولة، على الرغم من صعوبة المهمّة بمواجهة منتخبات قويّة لها تاريخها الكبير في اللعبة إلا أن ثقتنا تبقى كبيرة بلاعبينا الأبطال ومدرّبهم لحصد ميداليات الفوز الملوّنة".

من جهة أخرى، ترعى اللجنة البارالمبية بالتنسيق مع الاتحادات البارالمبية، كرة الهدف وألعاب القوى والجودو والسباحة، الورشة التصنيفيّة خلال النصف الثاني من شهر آذار في العاصمة بغداد.

وأكد سعد الصالحي، عضو المكتب التنفيذي للجنة البارالمبيّة ورئيس اتحاد كرة الهدف للكفيفين، أنه من المؤمّل أن يصل العراق د.مرتضى نجفي، المصنّف الطبي الدولي والمُعتمد من قبل الاتحاد الدولي للكفيفين (IBSA) وذلك لافتتاح ورشة تصنيف أطباء العيون واللاعبين الكفيفين ضمن المنتخبات الوطنيّة.

وأضاف الصالحي " إن ورشة التصنيف ستنطلق للفترة (18- 24) من شهر آذار الحالي. يُذكر أن هذه الورشة تُعدُّ أوّل خطوة تقيمها اللجنة البارالمبيّة، لتأهيل أطباء العيون للتصنيف الطبّي الدولي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram