TOP

جريدة المدى > رياضة > الجبهة اليُمنى تثير حيرة جالتيه في موقعة أرينا

الجبهة اليُمنى تثير حيرة جالتيه في موقعة أرينا

نشر في: 7 مارس, 2023: 11:13 م

 متابعة/ المدى

استقرّ كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان على خططه لمواجهة بايرن ميونخ في ملعب أليانزأرينا مساء اليوم (الأربعاء) بالساعة 11 بتوقيت بغداد، في إياب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا. وانتهت مباراة الذهاب بخسارة باريس سان جيرمان على ملعبه حديقة الأمراء، بهدف سجّله اللاعب الفرنسي، كينجسلي كومان، جناح بايرن ميونخ.

وكشفت شبكة RMC سبورت الفرنسية، أن جالتيه استقرّ على خوض اللقاء بخطّة 3-5-2، ولكنه يبقى أمام حيرة واحدة فقط بشأن الجبهة اليمنى. ولفتت إلى أن مدرّب بي إس جي، يُفاضل بين أشرف حكيمي ونوردي موكيلي لشغل الجبهة اليمنى، في ظلّ عدم جاهزيّة الثنائي بشكل تام على المستوى البدني. ونشرت الشبكة الفرنسية بقيّة التشكيل ( دوناروما، حكيمي أو موكيلي، سيرجيو راموس، ماركينيوس، دانيلو، نونو مينديس، فابيان رويز، ماركو فيراتي، فيتينيا، كيليان مبابي وليونيل ميسي).

ويجد المهاجم كيليان مبابي نفسه في حالة معنوية عالية قبل الموقعة المنتظرة في عقر دار بايرن ميونخ، انطلاقاً من تحقيقه رقمه القياسي الجديد أفضل هدّاف في تاريخ باريس سان جيرمان (201) هدف، وتأمل الجماهير الباريسيّة أن يتمكّن من توجيه ضربة جديدة لبايرن.

من جهة أخرى، أقحم كينجسلي كومان، مهاجم بايرن ميونخ نفسه، في ملف شائك يخص ناديه الأسبق باريس سان جيرمان، قبل مباراة اليوم.

وصرّح كومان عبر قناة (كانال بلس): "برسنيل كيمبيمبي صديقي، ونتواصل باستمرار، ولن أكون محايداً إذا قلت أنني أتمنّى أن يبقى أطول فترة ممكنة مع بي إس جي، وأراه يرتدي شارة قيادة الفريق".

وأضاف كينجسلي: "ارتداء كيمبيمبي شارة القيادة سيكون مصدر فخر، حيث سنرى أحد ناشئي النادي قائداً لفريق يضم العديد من النجوم الكبار، ويشتري سنوياً صفقات من العيار الثقيل"! وتابع "أحب ماركينيوس، ولكن ارتداء برسنيل كيمبيمبي للشارة سيكون له صدى أكبر".

وكشف كومان أيضاً أنه تواصل مع كيمبيمبي بعد إصابته بقطع في وتر أكيليس، ليواسيه، متما "أخبرته بأنني سأثق في عودته سريعاً، فهو يلقب بالجنرال، وذلك لم يأتِ من فراغ، بل لأنه قائد".

وتعد شارة القيادة في بي إس جي ملفاً شائكاً للغاية، دفع كريستوف جالتيه قبل أسابيع قليلة، للتراجع عن تصريحه بأن كيليان مبابي هو القائد الثاني في غياب البرازيلي، ماركينيوس. وتفاعل كيمبيمبي مع هذه الرسالة باعتباره القائد الثاني لسان جيرمان، مؤكّداً أنه لم يعلم شيئاً عمّا قاله المدير الفني، كريستوف جالتيه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram