TOP

جريدة المدى > رياضة > بالمرصاد: كرة السلة مُدلّلة المسؤولين أيضاً!

بالمرصاد: كرة السلة مُدلّلة المسؤولين أيضاً!

نشر في: 7 مارس, 2023: 11:15 م

بغداد/ المدى

أكد مسؤولو الرياضة العراقيُّة في الحُقبة الحالية أن كرة القدم لم تعد وحدها المدلّلة وتحظى باهتمام خاص عندما تحقّق الإنجازات الخارجيّة، فكرة السلة تنال نصيبها من اهتمامهم ورعايتهم طالما أنها تشهد تقدُّماً يرفع الرؤوس قبل الكؤوس، كالذي شهدتهُ صالة لوسيل الكُبرى، في العاصمة القطرية الدوحة، الأسبوع الأخير من شهر شباط الماضي.

فخلال الأيام الثلاثة الماضية، استقبلتْ اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة ووزارة الشباب والرياضة بعثة منتخبنا الوطني بكرة السلة، لتكريم الملاكين الإداري والتدريبي واللاعبين لمناسبة تصدّر العراق مجموعتهِ في التصفيات القاريّة التي حلّت بعده بالتسلسل (قطر وفلسطين والإمارات والكويت وعُمان) وكذلك حصول منتخبنا على لقب (3×3) في البطولة العربيّة الثالثة التي ضيّفتها الدوحة أيضاً.

كان تكريم الأولمبيّة والوزارة، رسالة مهمّة وتحفيزيّة لجميع الاتحادات الرياضيّة أن تبذلَ الجهود الكبيرة من أجل تميُّز منتخباتنا الوطنيّة في محفلي آسيا والعالم، اللذين يُعدّان المعيار الأقوى لبيان مدى جاهزيّة اللاعبين ومدرّبيهم لخوض التحدّيات الصعبة بين أفضل الفرق.

وفي الوقت نفسه، سيكون منتخبنا الوطني بكرة السلة بقيادة المدرب الكفء محمد النجار أمام مسؤوليّة كبيرة في المرحلة القادمة من التصفيات القاريّة التي ستكون أصعب ممّا واجههُ في الدوحة، واتحاد اللعبة مُطالب بتهيئة مقوّمات العبور الى نهائيّات آسيا 2025 بكلّ ما يُسهّل مهمّة المدرب واللاعبين على تذليل المعوّقات والدخول في معسكرات مُجدية مع فرق بمستوى التي سنواجهها لاحقاً، وتأمين سُبل الدعم بما لا تسمح بقبول أي عذر من الجميع في حالة نكوص المنتخب لا سمح الله.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram