TOP

جريدة المدى > رياضة > مواجهات ناريّة للشرطة والجويّة في البطولة العربيّة..قحطان جثير: مستعدّون للشباب السعودي بأسلوب جديد ولاعبين مميّزين

مواجهات ناريّة للشرطة والجويّة في البطولة العربيّة..قحطان جثير: مستعدّون للشباب السعودي بأسلوب جديد ولاعبين مميّزين

نشر في: 7 مارس, 2023: 11:17 م

 بغداد / المدى

جرت أمس الأول (الإثنين) قرعة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال العربية، في العاصمة السعودية الرياض، والتي ينظّمها الاتحاد العربي لكرة القدم بمشاركة 37 فريقاً من بينها القوة الجوية والشرطة.

قرعة البطولة أوقعت نادي القوة الجوية بمواجهة نادي الشباب السعودي في الدور التمهيدي للمجموعة الثانية وستجري المباراة يوم الإثنين 10 نيسان 2023، في ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) وسيلعبان ذهاباً في السعودية وإياباً في العراق، ويلعب المتأهّل من الفريقين مع الفائز من مباراة تشرين السوري والمريخ السوداني، والتي ستجري بنفس الأسلوب .

يتأهَّل الفائز من هذه التصفيات الى دور المجموعات، للتواجد في المجموعة الثالثة التي تضمّ ناديي الزمالك المصري والنصر السعودي، والمتأهّل الخامس من الدور الأول الاتحاد المنستيري التونسي وفحمان اليمني والسيب العُماني والمحرق البحريني.

وتعتبر هذه المباريات قويّة وصعبة وحاسمة في نفس الوقت، لأنها ستقام بعد فترة قصيرة جداً وتحتاج الى إعداد مكثّف من أجل النجاح فيها.

جثير متفائل

أعرب مدرب نادي القوة الجوية لكرة القدم، قحطان جثير، عن سعادته بالتواجد في بطولة الأندية العربيّة بحلّتها الجديدة، والتي تعتبر من البطولات القويّة والمهمّة لأنها تضمُّ أفضل الأندية العربيّة التي حقّقت اللقب أو الوصيف الموسم الماضي.

وأضاف جثير في تصريح لـ(المدى) " القرعة أوقعت فريقنا بمواجهة نادي الشباب السعودي، وهو من أقوى الفرق التي تلعب في دوري المحترفين السعودي، ولديه امكانيّات كبيرة، ويضمُّ في صفوفه عددٌ من المحترفين المُميّزين، يقودهم المدرب الإسباني فيسنتي مورينو، ويحتلّ الفريق المركز الثالث في الدوري".

وتابع " نستعدُّ لهذه المباراة بأسلوب جديد، بالرغم من قُصر المدّة المتبقيّة لخوضها، ونسعى الى أن نقدّم مباراة تليق باسم العراق وكرته التي بدأت تظهر بشكل مُغاير في المناسبات الدوليّة".

وأوضح " أنجز فريقنا ما مطلوب منه بعد أن تصدّر جدول ترتيب الأندية في المرحلة الأولى من دوري الكرة الممتاز للموسم 2023-2022، بالرغم من الصعوبات الإداريّة والماليّة التي مرّ بها النادي، لكنّنا عزمنا على إسعاد جماهير النادي التي وقفت مع فريقنا في كلّ الظروف وكانت أحد الأسباب المهمة لتحقيق النتائج الإيجابيّة والتي نجحنا من خلالها في اعتلاء الصدارة".

وكشف مدرب القوة الجوية " نخطّط من أجل الاستمرار في صدارة الدوري لأنها تليق بالصقور، وهو ما نسعى اليه في المرحلة الثانية إضافة الى منافستنا في بطولة كأس العراق التي وصلنا فيها الى الدور 16 ونأمل أن نستمرّ في تحقيق النتائج الجيّدة، علما أننا نعاني من تغيير مواعيد بعض المباريات في أحياناً من قبل لجنة المسابقات في اتحاد اللعبة والتي تؤثّر على استعدادات الفريق، وبالنتيجة يتأخّر الدوري الى أشهر الصيف الحارّة".

وتابع " عاش نادي القوة الجوية خلال الفترة الماضية مرحلة الفراغ الإداري ممّا أدى الى عدم استقرار الأمور الماليّة فيه، سيما أن بعض اللاعبين حصلوا على جزءٍ من استحقاقاتهم بنسبة 20% وآخرين على 25% من مبالغ عقودهم، فيما يحصل المحترف الأجنبي على حقوقه بشكل جيّد، وإن ادارة النادي عزّزت صفوف الفريق بلاعبين محلّيين ومحترفين نيجيري وغاني خلال فترة الانتقالات الشتويّة، وهو ما عزّز من حظوظنا في تحقيق النتائج الإيجابيّة".

الشرطة في المجموعة الأولى

في السياق ذاته، أسفرت قرعة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال العربيّة، عن مواجهات ناريّة في مرحلة المجموعات، بعد وقوع نادي الشرطة في المجموعة الأولى الى جوار أندية الاتحاد السعودي والترجّي التونسي والمتأهّل من المجموعة التأهيليّة التي تجمع الهلال السوداني والمنامة البحريني والصفاقسي التونسي وقطر القطري).

وضمّت المجموعة الثانية الهلال السعودي والوداد المغربي والسد القطري وفريقاً واحداً من المتأهّل من المجموعة الرابعة، طلائع الجيش المصري وأهلي طرابلس الليبي والنهضة العُماني وشباب الخليل الفلسطيني.

فيما وقع نادي النصر السعودي في المجموعة الثالثة مع الزمالك المصري والمتأهّل من المجموعة الثانية التي تضمّ الشباب السعودي والقوة الجوية والمريخ السوداني وتشرين السوري، إضافة إلى المتأهّل من المجموعة الخامسة التي تضمّ فحمان اليمني والاتحاد المنستيري التونسي والمحرق البحريني والسيب العُماني.

وسيلعب في المجموعة الرابعة فرق الرجاء المغربي وشباب بلوزداد الجزائري والمتأهّل من المجموعة الأولى التي تضمّ، الجيش المغربي والاتحاد الليبي والبرج اللبناني والوحدة الإماراتي، إضافة إلى المتأهل من المجموعة السادسة التي تضمُّ، نواذيبو الموريتاني وشباب الأردن الأردني والكويت الكويتي وشبيبة الساورة الجزائري.

ثلاث مُدن تضيّف النهائيّات

وكشفت لجنة المسابقات في الاتحاد العربي لكرة القدم، أن بطولة كأس الملك سلمان للأبطال ستقام في ثلاث مُدن هي أبها والطائف والباحة.

وقال الإماراتي عبد الله الجنيبي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، إن البطولة ستبدأ من الدور الأول بمشاركة 24 فريقاً، قسّمت إلى 6 مستويات حسب تصنيف بلدانها في كانون الأول 2022، وستتأهّل 6 فرق للدور النهائي الى جانب عشرة منتخبات متأهّلة بشكل مباشر ليصبح العدد الكلّي (16) فريقاً.

الفيصل: اتحادنا يعيش مرحلة تاريخية

قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، إن الاتحاد العربي يعيش مرحلة تاريخيّة نظير حمل أهم بطولاته اسم الملك سلمان بن عبد العزيز، معبّراً عن اعتزازه بهذا التجمّع العربي في العاصمة الرياض وحضور قرعة كأس الملك سلمان للأندية العربيّة.

من ناحيته، اعتبر ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرعة كأس الملك سلمان للأندية فرصة لاستذكار الإنجاز التاريخي لمنتخب المغرب في نهائيّات كأس العالم قطر 2022، بعد حصول أسود الأطلس على المركز الرابع، كذلك إنجاز نادي الهلال السعودي بعد حصوله على وصافة العالم في مونديال الأندية.

وأضاف المسحل: لا تتوقف الإنجازات العربيّة عند المغرب والهلال فقط، بل ما قدّمه أيضاً النجم المصري محمد صلاح خلال مباراة فريقه ليفربول ضد مانشستر يونايتد، بعد تسجيله هدفين، وحصوله على أفضل هدّاف في تاريخ ليفربول بالدوري الإنكليزي الممتاز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram