TOP

جريدة المدى > رياضة > 65 ربّاعاً يُشيعون تفاؤل اتحاد رفع الأثقال

65 ربّاعاً يُشيعون تفاؤل اتحاد رفع الأثقال

نشر في: 12 مارس, 2023: 11:04 م

 بغداد/ المدى

‪أكد رئيس اتحاد رفع الأثقال محمد كاظم مزعل ، أن قاعدة رياضته آخذة بالاتّساع مع تواصل أنشطة الاتحاد العام الحالي، وذلك ما تأكّد خلال بطولة الأندية للمتقدّمين التي ظفرَ بها ربّاعو نادي الجيش الرياضي على حلبة المركز التخصّصي ببغداد

وأضاف مزعل " جمع فريق الجيش ٢٥٩ نقطة، وحصل فريق الحشد على المركز الثاني جامعاً ٢٣٦ نقطة، واحتلّ فريق الأمانة المركز الثالث برصيد ٢٣٠ نقطة، واتّسمَتْ البطولة بالإثارة والنديّة بعد أن أفرَزتْ عن نُخبة مميّزة من الربّاعين.

وأوضح " إن مشاركة ٦٥ ربّاعاً بفئة المتقدّمين توسّع دائرة تفاؤلنا نحو مستقبل رياضة رفع الأثقال، وتؤشّر زيادة في تقدّم الأبطال للمنافسة على ألقاب البطولات المُقبلة، ما يتيح الفرصة أمام مدرّبي المنتخبات لاعتماد الربّاعين الجيّدين الذين من المُمكن أن يحرزوا الميداليّات الدوليّة".

ولفت رئيس الاتحاد الى أن " روّاد اللعبة وجماهيرها أثنوا على نجاح بطولة المتقدّمين، وذلك لم يتحقّق لولا تضافر جهود أعضاء الاتحاد مع اللجان الفاعلة فيه من أجل تطوير اللعبة وتنظيم الدورات الدوليّة والبطولات المحليّة، علاوة على تحقيق النتائج المتقدّمة في المشاركات الخارجيّة".

من ناحيته قال نائب رئيس الاتحاد صالح محمد كاظم، إن البطولة ناجحة بكلّ المقاييس حيث شاركت فيها عشرة أندية أشعلت المنافسة بين الرباعين. وأضاف " مشاركة اللاعبين بصورة عامّة كانت فعّالة، حيث ظهر لدينا ربّاعون جُدد نتوقّع أن يكون لهم مستقبل في رياضة اللعبة عطفاً على المستوى الفني الذي قدّموه، كما إن الاتحاد مهتمّ بفئة المتقدّمين لما تنتظرهم من مشاركات دوليّة مهمّة".

وكشف صالح " أن اتحاد رفع الأثقال وضع دراسة دقيقة لتهيئة أبطال يستطيعون المنافسة في المحافل الدوليّة، كما إن الأندية المشاركة وضعت كلّ ما تملك من طاقات لنجاح هذه البطولة من خلال المشاركة الواسعة والالتزام بقوانين البطولة".

وبيّن "البطولة ستضيف للاعبي منتخبنا الوطني الكثير من الافادة من خلال الاحتكاك مع زملائهم لاكتساب الخبرة والتعرف على مختلف المهارات في مجال اللعبة، وأن هذه البطولة كانت فرصة سانحة لهم للوقوف على مهاراتهم وقدراتهم ليتم على ضوئها تشكيل المنتخب الوطني.

وبدوره ذكر رئيس لجنة الحُكّام منذر بلال أن التزام المدربين واللاعبين المشاركين بقوانين اللعبة سهّل الكثير على حُكّام البطولة في اتخاذ القرارات الصائبة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram