TOP

جريدة المدى > رياضة > الجوية يتربّص بالشباب السعودي في البصرة..جثير مستعدٌّ لأعلى التحدّيات.. ومورينو يشكو الغيابات!

الجوية يتربّص بالشباب السعودي في البصرة..جثير مستعدٌّ لأعلى التحدّيات.. ومورينو يشكو الغيابات!

نشر في: 12 مارس, 2023: 11:06 م

 بغداد/ المدى

تنطلق الأدوار التمهيديّة لمنافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية بكرة القدم، بلقاء نادي القوة الجوية وضيفه الشباب السعودي، في الساعة 5 من مساء اليوم الإثنين في ملعب البصرة الدولي ضمن جولة الذهاب.

وأكد مدرب فريق القوة الجوية قحطان جثير "إننا نسعى لحسم مواجهة الشباب السعودي في ملعب البصرة الدولي".

وأضاف جثير في المؤتمر الصحفي الذي عُقد في قاعة المؤتمرات الصحفيّة في فندق مناوي باشا أمس الأحد " إن فريقنا من الفرق الكبيرة، ولديه تاريخ مُشرّف في البطولات المحلّية والعربيّة والآسيوية، ولدينا الثقة المُطلقة بلاعبينا لأنهم سيلعبون تحت علم العراق أوّلاً وشعار القوّة الجويّة ثانياً".

وأشار جثير" اخترنا البصرة لوجود ملعب دولي كبير يتّسع لـ 65 ألف متفرّج يستوعِب جماهيرنا الكبيرة المُتعطّشة لكرة القدم، والتي كانت السبب الرئيس في نجاح بطولة خليجي 25 بداية العام الحالي، وبالتأكيد سيكون الجمهور عاملاً إيجابيّاً لصالح فريقنا الذي يعيش واحدة من أفضل فتراته، ولا توجد أي مشاكل داخل الفريق".

وتابع " تُعد البطولة العربيّة من أقوى البطولات التي تشهد أعلى التحدّيات، اللعب في مثل هكذا مباريات من شأنه أن يرفع من مستويات اللاعبين، ويُسهم في تطوّرهم نحو الأفضل، ومنافسنا في مباراة اليوم الشباب السعودي من الفرق الجيّدة يقوده مدرب إسباني، إضافة الى أنه يمتلك لاعبين محترفين على مستوى فني عالٍ".

من جهته أكّد اللاعب محمد علي عبود، إن مستوى فريق القوّة الجوية في تصاعدٍ الموسم الحالي، لاسيما بعد أن تصدّر الفريق المرحلة الأولى من الدوري.

وأضاف عبود خلال المؤتمر الصحفي " مستوانا يتطوّر، وأتمنى أن نُقدّم الأداء الفني الذي يليق بسُمعة الكرة العراقيّة، وإننا كلاعبين في فريق القوة الجوية لا نخشى مواجهة الشباب السعودي، وطموحنا الفوز في المباراة وإسعاد الجماهير المُحبّة لنا ."

مورينو: لا أشعر بالقلق!

من جهته أعرب الإسباني فيسينتي مورينو، مدرب فريق الشباب السعودي، عن ثقته بلاعبيه الحاضرين لحسم المواجهة المُرتقبة أمام القوّة الجوية.

وأضاف مورينو في المؤتمر الصحفي" تنتظرنا مباراة صعبة في بطولة مختلفة، وهي كأس الملك سلمان، وإننا نضع لقبها هدفاً لنا برغم أنه تم تحديد موعد المباراة سريعاً، إلا أنني أتمنّى أن يُقدّم اللاعبون المنتظر منهم، خاصّة أننا ننافس على لقب الدوري المحلّي، ونحن في منتصف الموسم حالياً".

وأوضح " نعاني من عدّة غيابات بسبب الإصابات، الجهاز الطبي فضّل منح بعض اللاعبين الراحة، لكن لا أشعر بالقلق بسبب ذلك، ثقتي عالية في جميع اللاعبين، وأشكر حفاوة استقبال إدارة القوّة الجوية لنا في البصرة.

طاقم التحكيم

سمّت لجنة الحُكّام في الاتحاد العربي لكرة القدم، طاقماً تحكيميّاً لبنانيّاً لقيادة مباراة القوة الجوية والشباب السعودي اليوم الإثنين في ملعب البصرة الدولي .

وذكر الناطق باسم نادي القوة الجوية علاء محمد، أن الطاقم التحكيمي اللبناني يتألّف من الحكم علي رضا ويساعده ربيع عميرات وعلي فقيه والحكم الرابع الشيخ أحمد علاء الدين، وأن الطاقم التحكيمي وصل إلى محافظة البصرة أمس الأحد .

المؤتمر الفني

وأقيم المؤتمر الفنّي الخاص بالمباراة في قاعة المؤتمرات الصحفيّة بفندق مناوي باشا أمس الأحد، وتم الاتفاق على الأمور الفنيّة الخاصّة باللقاء.

وسيرتدي فريق القوة الجوية اللون الأزرق الكامل، بينما سيرتدي حارس المرمى اللون الأصفر، وستكون ألوان فريق الشباب السعودي اللون الأبيض، بينما سيرتدي حارس المرمى اللون العنابي.

نتاج الشباب

وحقّق فريق الشباب السعودي الفوز في آخر مباراة له على الفيحاء (3-2) ضمن الجولة 20 لدوري (روشن) السعودي للمحترفين، ويبلغ رصيد الشباب 43 نقطة في المركز الثالث بدوري المحترفين السعودي الذي يتصدّره الاتحاد برصيد 47 نقطة، والنصر ثانياً برصيد 46 نقطة، والهلال بالمركز الرابع برصيد 36 نقطة ولديه مباراتان مؤجّلتان، واضطرّ نادي الشباب إلى إبقاء الأرجنتيني إيفر بانيجا، والبرازيلي كارلوس جونيور، ورياض شراحيلي، وسعيد الربيعي، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، في الرياض وعدم مرافقة زملائهم اللاعبين إلى مدينة البصرة بحسب بيان للنادي أكّد فيه أن غياب بانيجا وشراحيلي عن مباراة القوة الجوية، جاء بسبب وجودهما في عيادة النادي إثر شعورهما ببعض الآلام، فيما واصل جونيور والربيعي برنامجهما العلاجي.

يذكر أن وفد نادي الشباب السعودي وصل فجر الأحد الى محافظة البصرة استعداداً لمواجهة نادي القوة الجوية اليوم الإثنين، وتم استقباله من قبل نائب رئيس الهيئة الإدارية المؤقّتة هيثم كاظم، وأمين السرّ اللواء الركن محمد صوب الله محمد، وعضو الإدارة مهدي جاسم، وأتّخذ الفريق السعودي من فندق شيراتون البصرة مقرّاً لاقامته.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram