TOP

جريدة المدى > رياضة > الشباب يُقصي اليابان ويقترب من كأس آسيا

الشباب يُقصي اليابان ويقترب من كأس آسيا

نشر في: 15 مارس, 2023: 11:17 م

 بغداد / المدى

تأهّل منتخب الشباب لكرة القدم الى المباراة النهائية لكأس آسيا تحت 20 عاماً، عقب فوزه على اليابان بفارق الركلات الترجيحية (5-3) بعد تعادل الفريقين (1-1) في الوقت الأصلي، و(2-2) في الوقت الإضافي من المباراة التي جرت في ملعب جار بطشقند.

نجح الليوث في افتتاح التسجيل (د12) إثر ركلة ركنيّة نفذها اسماعيل أحمد الى رأس اللاعب علي جاسم الذي اِنسلّ بين المدافعين ولعبها في الشباك.

وحاول منتخب اليابان بعد هذا الهدف رفع وتيرة محاولاته الهجوميّة، وسنحت له فرصة (د20)عندما تابع يوكوياما تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدّدها الى جوار القائم.

تابع مصطفى قابيل كرة رأسية داخل المرمى، لكن من وضع تسلل (د27).

عاد منتخبنا الشبابي بالشوط الثاني للسيطرة فيما بحث اليابان عن الدخول لمنطقة الخطر عبر تدوير الكرة بحثاً عن الثغرات، وبالمقابل سنحت فرصة لشبابنا عبر تسديدة عبد الرزاق قاسم من خارج منطقة الجزاء (د58) والتي أبعدها الحارس ريوسي هارونا إلى ركلة ركنية، وضاعت فرصة أخرى للبديل حيدر عبدالكريم الذي سدد كرة ارتدّت من المدافع، وعاد لمتابعتها ومرّت بجوار القائم (د67). وأثمر الضغط الياباني بعدها عن تسجيل هدف التعادل (د83) عن طريق تاكاكورا ايناكا بتسديدة مُتقنة بيسراه استقرّت على يمين الحارس حسين حسن.

في الشوط الإضافي الأول تبادل الفريقان المحاولات الهجوميّة، قبل أن تضيع فرصة خطيرة لشبابنا عندما وصلت الكرة للمتألق علي جاسم لكنه سدّد فوق العارضة (د98) وعاد ليصنع الهدف الثاني بارساله تمريرة عرضية وصلت إلى البديل محمد جميل الذي هزّ بها شباك اليابان (د103). وفي الشوط الإضافي عادت خطورة اليابان حيث دفع بكلّ أوراقه بحثاً عن تعديل النتيجة، ونجح (د118) عندما انطلق ايناغا في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية لرأس الهداف كوماتا الذي تعامل معها بحرفنة واسكنها مرمانا وسط ذهول حارسنا!

وعند تسديد ركلات الترجيح سجل لمنتخبنا أزهر علي وسجاد محمد وعلي جاسم وكاظم رعد وعبدالرزاق قاسم، في حين سجّل لليابان ناوكي كوماتا ونيكو تاكاهشي وسوتا كيتانو، وتصدّى الحارس حسين حسن لتسديدة الياباني كوداي سانو.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

الشرطة يقسو على ديالى والنفط يخطف ثلاث نقاط من الكرمة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram