TOP

جريدة المدى > رياضة > قائد الديوك يشارك في الأولمبياد

قائد الديوك يشارك في الأولمبياد

نشر في: 22 مارس, 2023: 11:48 م

متابعة/ المدى

كشف ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن موقفه بشأن إمكانية مشاركة كيليان مبابي القائد الجديد للديوك، في أولمبياد 2024.

وصرّح ديشامب في مقابلة عبر قناة فرانس 3 " رغبة مبابي في المشاركة بهذا الحدث وأن يكون ضمن المغامرة، أراه مؤشّراً جيّداً وإيجابيّاً ".

وتضيّف باريس، أولمبياد 2024 التي ستقام في صيف العام المقبل بعد أسابيع قليلة من انتهاء كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا.

وأشار مدرب الديوك في سياق آخر، إلى أن اختيار مبابي قائداً جديداً لمنتخب فرنسا، قرار طبيعي ومنطقي.

وقال ديشامب "مبابي يملك كل المقوّمات ليكون قائداً لمنتخب فرنسا، فهو جاهز لتحمّل المسؤوليّة كاملة، ولا يبدو الأمر كأنه بدلة واسعة عليه".

ولفت إلى أنه حسم القرار بعد مشاورات وتنسيق بين مبابي وأنطوان جريزمان، الذي سيكون القائد الثاني، وله أدوار قيادية مهمّة داخل الفريق.

وأتمّ " القرار لا يعني انتزاع شارة القيادة من جريزمان ومنحها إلى مبابي، ولم يكن الأمر صداعاً بالنسبة لي، بل قرار اتخذته بناء على عدّة معايير".

ويستعدُّ مبابي (24 عاماً) لظهوره الأوّل كقائد لمنتخب فرنسا في مباراة هولندا، مساء غد الجمعة بالساعة 10,45 مساء بتوقيت بغداد، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهّلة ليورو 2024.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram