TOP

جريدة المدى > رياضة > بغداد تفوز ببطولة كأس الجامعات..غاز الجنوب وأربيل يفتتحان تجمّع الزبير بالكرة الطائرة

بغداد تفوز ببطولة كأس الجامعات..غاز الجنوب وأربيل يفتتحان تجمّع الزبير بالكرة الطائرة

نشر في: 28 مارس, 2023: 11:27 م

بغداد/ المدى

تنطلق بعد غد الجمعة، منافسات التجمّع الأول للمربّع الذهبي من بطولة دوري الممتاز بضيافة قاعة الزبير الرياضية في محافظة البصرة بمشاركة فرق غاز الجنوب والشرطة والبيشمركة وأربيل.

وقال جميل العبادي، رئيس اتحاد الكرة الطائرة " أن يوم الجمعة سيشهد إقامة مباراتين، تجمع الأولى صاحب الأرض والجمهور فريق غاز الجنوب بضيفه فريق أربيل في تمام الساعة 9 مساء، وتليها مباراة فريقي البيشمركة والشرطة عند الساعة 11 مساء.

وأضاف " تستكمل يوم السبت مواجهات التجمّع الأول، بلقاء فريق البيشمركة مع منافسه فريق أربيل، ويلعب فريق الشرطة مع فريق غاز الجنوب في نفس توقيتي اليوم الأول".

وأشار العبادي الى أن ختام المنافسات سيكون يوم الأحد المقبل، إذ يواجه فريق الشرطة منافسه فريق أربيل ويواجه البيشمركة نظيره غاز الجنوب.

من جهة أخرى، اختتمت في القاعة الرياضيّة بالجامعة الإسلامية في محافظة النجف الأشرف بطولة الجامعات العراقيّة للكرة الطائرة والتي أقامتها لجنة النشاط الرياضي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة 45 جامعة وكليّة حكوميّة وأهليّة، واستمرّت ثمانية أيام.

وزّعت الفرق الى مجموعتين، خاضت الأولى مبارياتها في القاعة الرياضيّة للجامعة الإسلامية، فيما احتضنت جامعة الفرات الأوسط التقنيّة مباريات المجموعة الثانية. وتأهّل فريقا جامعتي بغداد والأنبار الى المباراة النهائيّة التي أقيمت في قاعة الجامعة الإسلامية حيث تمكّن فريق جامعة بغداد من إحراز كأس البطولة بعد فوزه على فريق جامعة الأنبار (٣-١).

وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليّات على اللاعبين والفرق الفائزة والشهادات التقديريّة للحُكّام واللجان التنظيميّة من قبل رئيس الجامعة الإسلاميّة د.عمار السلامي ورئيس جامعة الفرات الأوسط ود.مظفر الزهيري وعميد كلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة في جامعة الكوفة د.عادل العذاري وعددٍ من عُمداء الكُليّات.

وقد أشاد الجميع بحُسن تنظيم البطولة وضيافة الجامعة الإسلاميّة في النجف الأشرف، التي وفّرت كُلّ مُستلزمات نجاح المنافسات وتصفياتها التمهيديّة التي جرت في القاعة الرياضيّة المُغلقة في جامعة الفرات الأوسط التقنيّة والمعهد التقني في الكوفة، فضلاً عن القاعة الرياضيّة المُغلقة في الجامعة الإسلامية، وكانت للجهود الكبيرة التي بذلها د.جبار رحيمة رئيس قسم التربية البدنيّة وعلوم الرياضة في الجامعة الإسلاميّة دوراً مهمّاً في تميّز التنظيم وإخراج البطولة بأجمل صورة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram