TOP

جريدة المدى > رياضة > يواجه ذوب آهن سعياً لنصف نهائي سلة غرب آسيا .. مدرب فريق النفط :اللاعبون مرهقون جرّاء ضغط الروزنامة.. وانتظرنا سمات الدخول لإيران 12 ساعة!

يواجه ذوب آهن سعياً لنصف نهائي سلة غرب آسيا .. مدرب فريق النفط :اللاعبون مرهقون جرّاء ضغط الروزنامة.. وانتظرنا سمات الدخول لإيران 12 ساعة!

نشر في: 28 مارس, 2023: 11:30 م

بغداد / المدى

أعلنت إدارة نادي النفط الرياضي، أن فريقها السلوي سيواجه نادي ذوب آهن الإيراني مساء اليوم (الأربعاء) ضمن مباريات المُلحق المؤهّل لدور نصف نهائي بطولة غرب آسيا لكرة السلة، وإن مباراة الإياب ستقام في بغداد خلال نيسان المُقبل في قاعة الشعب المُغلقة.

وقال مدرب نادي النفط بكرة السلّة، خالد يحيى لـ(المدى) " أن فريقنا استعدَّ لمواجهة مُضيّفه ذوب آهن الإيراني التي ستقام بالساعة 9,30 من مساء اليوم (الأربعاء) في صالة مُجمّع آزادي بالعاصمة طهران في ذهاب مباريات المُلحق المؤهّل للدور نصف النهائي لبطولة (وصل) بغرب آسيا لكرة السلة" .

وأضاف " إن الفريق حلَّ بالمركز الثالث في النافذة الثانية لدوري السوبر لأندية غرب آسيا، بعد نادي غرغان الإيراني، ونادي الرياضي اللبناني، وأنه سيلعب هذه المباراة لتحقيق نتيجة إيجابيّة، من أجل التنافس في هذه البطولة الآسيويّة المهمّة بالرغم من الضغط الكبير الذي وقع على لاعبي الفريق خلال الفترة الماضية وجعلهم يخوضون المباريات الداخليّة بالدوري الممتاز الذي يتصدّره الفريق حالياً، والمباريات الخارجيّة التي تحتاج الى سفر متواصل".

وأوضح " فريقنا لعب يوم 18 من آذار الحالي مباراة قويّة أمام الشرطة بالدوري الممتاز ونجح في الفوز عليه، وخاض بعدها مباراة صعبة أمام غورغان الإيراني في 22 من الشهر الحالي بغرب آسيا، وبعدها لعب مباراة أخرى مع زاخو بالدوري الممتاز، وفي ساعة متأخّرة من ليلة رمضانيّة، وبعدها حزمنا حقائبنا صوب المطار في الخامسة فجراً، ووصلنا الى طهران، وعلى نحو مفاجئ طالبتنا سُلطة المطار بالأنتظار بسبب عدم السماح للمحترفين الأمريكيين بالدخول، وبعد 12 ساعة تمّ منح الوفد السِمات، وتوجّهنا الى الفندق في العاصمة"!

وتابع " حاولنا قدر المُستطاع أن نُعالج مشكلة ارهاق اللاعبين نتيجة الانتظار الطويل في المطار، ووفرنا لهم حمّامات الساونا والبخار والجاكوزي، إضافة الى عمليّات الاستشفاء من قبل المُعالجين، من أجل الاستعداد الأمثل للمباراة المهمّة أمام ذوب آهن الإيراني، وقمنا بمتابعة مباريات المنافس الأخيرة أمام النادي الأرثوذكسي الأردني، ومحاولة معرفة نقاط قوّته وضعفه، لاستغلالها لصالحنا وتحقيق نتيجة إيجابيّة في هذه المباراة".

وواصل يحيى قوله " خاص فريقنا وحدة تدريبيّة واحدة أمس (الثلاثاء) استعداداً للّقاء المُهمّ، وإن اندفاع لاعبينا كان كبيراً من أجل الظهور بالمستوى المُشرّف، ولن ننسى أن محترفي الفريق من الأوراق الرابحة لتحقيق النجاح المطلوب والعودة بالفوز الى العراق".

وعن الفترة الحرجة التي يمرُّ بها الفريق نتيجة استمراره في تنفيذ روزنامة المباريات الداخليّة والخارجيّة، قال يحيى" أن النادي يتصدّر جدول ترتيب الدوري الممتاز للموسم الحالي 2023-2022 بعد أن قدّم مباريات جيّدة أمام الفرق المنافسة الأخرى، وأنه سيلعب مباريات المُربّع الذهبي (البلي أوف) في نيسان المقبل، إضافة الى مباراة مؤجّلة واحدة أمام فريق دجلة الجامعة سيخوضها يوم الإثنين 3 نيسان في بغداد، وبعدها سيلعب الإياب مع نادي ذوب آهن الإيراني يوم الأربعاء 5 منه، وبعدها سيخوض مباريات المُربّع الذهبي (البلي أوف) مع فريق زاخو والتي لم يُحدَّد موعدها بعد".

ذوب آهن بلا محترفين

من جانب آخر نجح النادي الأرثوذكسي الأردني في تحقيق فوزٍ ثمينٍ على ذوب آهن أصفهان الإيراني بنتيجة (86-82) نهاية الأسبوع الماضي في عمّان، ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة دوري سوبر غرب آسيا.

ويسعى فريق ذوب آهن الإيراني للمشاركة في المباراة أمام فريق النفط بقوّته الضاربة وبكامل نجومه، حيث من المتوقّع أن يعتمد المدير الفني للفريق الإيراني فرزاد كوهيان على الخماسي الأساس، أمير زاده وفريد أصلاني وآرمان زنكنه وأرسلان كاظمي، إلى جانب امتلاكه عدداً من اللاعبين المؤثّرين على دكّة البدلاء، وهم محمد أحمدي وسجاد مشايخي ومحمد انزاده وحامد نجاد ومحمد أكبري وآريا سعيدي، للتناوب مع الأساسيين طبقاً لرؤية الجهاز الفني للفريق الذي يخوض البطولة من دون الاستعانة بالمُحترفين الأجانب .

ويرى كوهيان ظروف مباراته أمام النفط بقوله " نحن الفريق الآسيوي الوحيد في البطولة الذي لا يضمُّ لاعبين أجانب، وأتمنّى أن نلعب مباراة جيّدة أمام النفط العراقي، وعندها سنصل إلى أفضل 4 فرق في البطولة، ورُبما نلتقي مع فريق بلدية غرغان في تلك المرحلة، علماً أن حقيقة الفوز والخسارة في المباراة أمام الأرثوذكسي الأردني لا تؤثر على مصيرنا، فقد بذلنا قصارى جهدنا للفوز، وللأسف فقد لاعبونا التركيز اللازم خلال الشوط الأول وبداية الشوط الثاني، وارتكبوا العديد من الأخطاء، خاصّة في الدفاع وخسرنا بفارق 4 نقاط.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram