TOP

جريدة المدى > رياضة > انطلاقة الجولة 22 من منافسات كرة الممتاز..زاخو يضيّف الزوراء في مواجهة صعبة.. والتونسي يسعى لتفادي صدمة الكهرباء

انطلاقة الجولة 22 من منافسات كرة الممتاز..زاخو يضيّف الزوراء في مواجهة صعبة.. والتونسي يسعى لتفادي صدمة الكهرباء

نشر في: 2 إبريل, 2023: 09:00 م

 بغداد / المدى

تتواصل مباريات الجولة 22 من منافسات دوري كرة القدم الممتاز اليوم (الإثنين) بإقامة ثلاث مواجهات في ملاعب بغداد والمحافظات.

وتنطلق مباريات اليوم بلقاء نادي الطلبة وضيفه الكهرباء، والتي ستقام في الساعة 9,30 مساءً في ملعب الشعب الدولي، بإدارة الحكم الدولي محمد سلمان .

ويمرّ فريق الطلبة بوضع فني غير مستقر بقيادة مدربه التونسي يامن الزلفاني، الذي كانت بدايته متميّزة، لكنّه تراجع بعد أن فقد نقاط كثيرة خلال الجولات الماضية، لاسيما خسارته الأخيرة أمام كربلاء بنتيجة (3-1) بالجولة 21 من الدوري ممّا أدّى الى تراجعه الى المركز الخامس. واستعدّ الطلبة خلال فترة التوقّف الدولي بخوض مباراة وديّة مع الكرخ أنتهت (1-1) ويسعى الى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الكهرباء من دون تعرّضه الى صدمة أخرى!

بالمقابل فإن فريق الكهرباء الذي قدّم مستويات جيدة بالموسم الحالي، تعرّض الى كبوة غير متوقّعه في مباراتهِ المؤجّلة أمام أربيل والتي خسرها (3-1) وسيحاول الملاك التدريبي للكهرباء بقيادة المدرب لؤي صلاح تصحيح أوضاع الفريق وإعادة الروح عليه لاسيما وأنه يتسلّح بعدد من اللاعبين الشباب بمقدّمتهم مهيمن سليم وعلي جاسم.

أمسية الدلال

يضيّف ملعب الدلال الأولمبي في زاخو بمحافظة دهوك مباراة صاحب الأرض وفريق الزوراء في الساعة 9,30 مساءً، ويقود المباراة الحكم الدولي علي صباح، ويساعده الثنائي حيدر عبد الحسين وأمير داود، بينما يتولّى سلطان صلاح مهمّة الحكم الرابع، وسيكون جليل صيفي مُقيّماً للحُكّام.

وتنتظر جماهير الفريقين مشاهدة مباراة مُمتعة في أمسية رمضانيّة من أجل الظفر بنقاط المباراة، ويعوّل مدرّب الزوراء أيوب أوديشو على لاعبي الفريق من أجل استمرار الصحوة بعد حسم ديربي بغداد أمام الشرطة لصالحهم، وتحقيق فوز جديد يُقرّبهم من الصدارة، علماً أن الفريق يضمُّ عدداً من لاعبي المنتخبات الوطنيّة وبمقدمتهم الحارس جلال حسن والهدّاف علاء عباس إضافة الى لاعب الخبرة سعد عبد الأمير.

أما فريق زاخو فإنه يسعى للفوز في المباراة لأنه يلعب على أرضه وبمساندة جماهيره العاشقة للفريق وبقيادة مدربه حيدر عبد الأمير الذي أحدث نقلة فنيّة في الفريق وبمساندة عدد من لاعبيه.

النجف والكرخ

تقام المباراة الثالثة في ملعب النجف الاولمبي تجمع النجف صاحب الضيافة، والكرخ القادم من العاصمة، والتي ستجري بنفس توقيت المباريات الماضية.

ويسعى النجف الى مصالحة جماهيره، وتحقيق نتيجة إيجابيّة لاسيما بعد الخسارة أمام القوة الجوية في المباراة المؤجّلة (0-2) والتي عجّلت بتقديم عبد الغني شهد استقالته، وهذا التغيير الثاني الذي يطرأ على الجهاز الفنّي للنجف، بعد إقالة أحمد خلف عقب الجولة 12 من الدوري الممتاز.

بالمقابل نجح الكرخ في تقديم مباريات إيجابيّة في الموسم الحالي بالرغم من مغادرة العديد من لاعبيه، وتعادل في الجولة الماضية أمام نوروز (1-1).

ويأمل مدرب الفريق أحمد عبد الجبار في اجتياز النجف وإضافة ثلاث نقاط مهمّة لرصيده لاسيما وأن المباريات المتبقية تعدُّ حاسمة للبقاء في المراكز الدافئة!

مباريات الثلاثاء

وتتواصل المبارايات غداً الثلاثاء، حيث يلعب فريق أربيل وضيفه فريق نفط ميسان في ملعب فرانسو حريري، ويديرها الحكم الدولي زيد واثق.

ويأمل فريق أربيل بقيادة مدرّبه عباس عبيد أن يحقّق فوزاً جديداً بعد أن نجح في الاختبار الأوّل أمام الكهرباء، سيما لديه عناصر تمتلك الخبرة لانجاح مسعاه مع الفريق.

أما نفط ميسان فإنه مازال غير مستقرّ في نتائجه، وفقد نقاط مهمّة وآخرها تعادله مع نفط الوسط في ملعبه وبين جماهيره، ويأمل أن ينجح بالعودة من أربيل بنتيجة منطقيّة تُسهم في تعزيز حظوظ الفريق.

إيقاف الجوية

وتختتم مباريات الجولة 22 بلقاء فريق كربلاء وضيفه فريق القوة الجوية حيث تقام في ملعب كربلاء الدولي، ويقود المباراة الحكم الدولي واثق محمد.

ويسعى نادي كربلاء لتحقيق نتيجة تُرضي جماهيره لاسيما بعد أن حقّق الفوز بالجولة الماضية على الطلبة، ويتمنّى أن يُعيد الكَرّة أمام الصقور الذين سيلعبون بروحيّة الفوز كما أكّد مدربهم قحطان جثير من أجل تحقيق انتصار جديد واستمرار تصدّر جدول الترتيب. وسيغيب عن الفريق الجوي لاعبه حسين جبار بسبب إصابته بكسر في عظم الأنف في المباراة السابقة أمام النجف، ويسعى الجهاز الطبّي للنادي الى تجهيز لاعبه حسن رائد، الذي تعرّض هو الآخر إلى إصابة.

وكانت مباريات الجولة 22 من الدوري الممتاز قد انطلقت أمس الأحد بإقامة خمس مباريات في ملاعب بغداد والمحافظات. ويحتل فريق القوّة الجوية صدارة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، وفريق الشرطة بالمركز الثاني برصيد 42 نقطة، وفريق الكهرباء بالمركز الثالث برصيد 41، والزوراء بالمركز الرابع برصيد 40 نقطة، والطلبة بالمركز الخامس برصيد 38 نقطة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram