TOP

جريدة المدى > رياضة > الأسود في التصنيف الثاني لقُرعة آسيا 2024

الأسود في التصنيف الثاني لقُرعة آسيا 2024

نشر في: 8 إبريل, 2023: 10:43 م

 متابعة/ المدى

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن التصنيف الرسمي لقرعة كأس آسيا 2024، والتي تقام يوم 11 أيار في الدوحة، في ظلّ التصنيف الجديد للمنتخبات.

ووفقاً لبيان نشره الاتحاد الآسيوي على موقعه الإلكتروني، جاء منتخب قطر، المُضيّف وبطل النسخة الماضية، في الموقع الأوّل ضمن الوعاء الأوّل في سحب القُرعة التي تقام في دار الأوبرا بكتارا، لضمان خوض منتخب الدولة المُضيّفة للمباراة الافتتاحيّة يوم 12 كانون الثاني 2024. وينضمُّ منتخب قطر في المستوى الأوّل، مع المنتخبات المُصنَّفة من الثاني وحتى السادس بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهي اليابان التي توّجَت باللقب 4 مرّات من قبل، وإيران الفائزة بلقب البطولة 3 مرّات، وكوريا الجنوبية التي توّجَت باللقب مرّتين، وأستراليا بطلة نسخة عام 2015، والسعوديّة الفائزة بالبطولة 3 مرّات.

وفي المُقابل، يتضمّن المستوى الثاني منتخبات العراق بطل نسخة عام 2007، والإمارات التي ضيّفت النسخة الماضية عام 2019، وعُمان، وأوزبكستان التي بلغت قبل نهائي نسخة عام 2011، والصين التي نالت الوصافة مرّتين، والأردن.

وجاء في المستوى الثالث منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين وفيتنام وقرغيزستان ولبنان، في حين يتضمّن المستوى الرابع كلّ من الهند وطاجيكستان التي تخوض المشاركة الأولى في البطولة وتايلند وماليزيا وهونغ كونغ وإندونيسيا.

ومن المُقرّر أن يتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة على ست مجموعات، تضم كلّ مجموعة 4 منتخبات، ويتأهّل إلى دور الـ 16 أوّل فريقين من كلّ مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث، علماً بأن المباراة النهائيّة تقام بتاريخ 10 شباط 2024.

ويشهد الحفل حضور مجموعة من النجوم التاريخيين في قارة آسيا، ليشاركوا في عمليّة سحب القرعة، كما يتواجد مدربو المنتخبات الـ 24.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram