TOP

جريدة المدى > رياضة > اتحاد السلة يُعاقبُ الشرطة وإدارتهُ تتبرَّأ من الانتهاك!

اتحاد السلة يُعاقبُ الشرطة وإدارتهُ تتبرَّأ من الانتهاك!

نشر في: 8 إبريل, 2023: 10:44 م

 بغداد/ المدى

عقد الاتحاد العراقي لكرة السلة اجتماعا استثنائيّاً بتواجد ستة أعضاء من أعضاء الاتحاد حضوريّاً وأربعة أعضاء عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مُباشرة حول الملابسات ‏التي جرت خلال المباراة بين ناديي الشرطة والحشـد الشعبي يوم الخميس الماضي في قاعة الشعب للألعاب الرياضية.

‏وتم مناقشة الأحداث التي رافقت المباراة، وما قام به جمهور نادي الشرطة بابتعاده عن الخُلق الرياضي وتجاوزه على الحُكّام والاتحاد، وكذلك رمي قناني الماء والاطلاقات الصوتيّة (الصعّادات) في الملعب باتجاه الحكام واللاعبين.

‏واستناداً إلى لائحة الدوري الممتاز للموسم 2022-2023 التي تمّت ‏المُصادقة عليها من قبل ممثلي الأندية المشاركة في الدوري الممتاز في المؤتمر الفني الذي سبق البطولة قرّر الاتحاد العراقي لكرة السلة ‏فرض غرامة مالية قدرها خمسة ملايين دينار على نادي الشرطة الرياضي وتُدفع قبل المباراة القادمة، وكذلك ‏منع دخول جمهور نادي الشرطة الرياضي مباراتين متتاليتين ضمن المربّع الذهبي.

وكان مُشرف فريق الشرطة لكرة السلة، علاء بحر العلوم قد أكد إن حُكّام مباراة الفريق أمام فريق نادي الحشد الشعبيّ جانبوا الصواب في قرارهم بِعَدِّ الفريق خاسراً نتيجة الأحداث التي لا ترتقي مُطلقاً إلى ما حدث، بل إنهم فسّروا الماء بعد الجهد بالماء.

وأضاف بحر العلوم في تصريح صحفي " إن حُكّام المباراة اعتمدوا في قرارهم بحسب ما منشور في موقع اتحاد السلة على الفقرة (٢٠ -١) من النظام الدوليّ الفقرة الثانية يُعدُّ الفريق خاسراً (إذا حال بأفعاله دون لعب المباراة) وهذا لم يحدُث إطلاقاً" مضيفاً " فريقنا بقي مُتقدّماً حتى لحظة إطلاق الصفّارة ٨٦-٨٠، وهذا يُنفي فرضيّة الإنهاء الظالمة التي تمّ الاعتماد عليها، ناهيك على بديهيّة المباريات التنافسيّة التي تؤكّد أن مسؤوليّة حِفظ الأمن تعدُّ من مهام قوّة أمن الملاعب، وليس لنادينا أي دخل في أي انتهاك يحدث، والدلائل كثيرة في دوري السلة على وجه الخصوص، إلا إذا كانت هناك نيّات مُبيّتة لرجحان كفّة فريق على حساب آخر".

وطالب بحر العلوم اتحاد اللعبة بإعادة النظر بالقرار المُجحف بحقِّ فريقه وإعادة المباراة بوقتها المُتبقّي تجنُّباً لأي أمر قد يحدث مستقبلاً، وحِفاظاً على هيبة اللعبة وعدالتها، لافتاً إلى أن إدارة النادي ستسلك الطرق القانونيّة "لاستعادة حقّ الفريق السلوي المغصوب في حال عدم إعادة المباراة في وقتها المتبقّي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram