TOP

جريدة المدى > رياضة > وعد بخطف ذهبيّة الأسياد بشرط!..هاني عبد وليد: أغلقنا قضية داغر بالتعاون مع الطبّ الرياضي

وعد بخطف ذهبيّة الأسياد بشرط!..هاني عبد وليد: أغلقنا قضية داغر بالتعاون مع الطبّ الرياضي

نشر في: 9 إبريل, 2023: 11:02 م

 بغداد/ المدى

أكّد هاني عبد وليد، مدرب ألعاب القوى، أن قرار مُنظّمة أقليم آسيا لمكافحة المنشّطات بغلق قضيّة بطل آسيا برمي القرص مصطفى كاظم داغر، جاء نتيجة لتحرُّكهِ الشخصي بالتعاون مع دائرة الطبّ الرياضي على مدى سنتين لإثبات براءة اللاعب، ولم يكن لاتحاد اللعبة واللجنة الأولمبيّة أي متابعة للموضوع.

وأضاف هاني لـ (المدى) " عدَّتْ المُنظّمة الإقليميّة أن الأدوية التي ظهرتْ في عيّنات فحص مصطفى هي مُكمِّلات غذائيِّة ودوائيِّة مشروعة وغير ممنوعة، وثبُتَ ذلك بعد أن تواصلتُ بجهودٍ شخصيّة مع د.حيدر رحيم وهاب مدير الطبّ الرياضي لمتابعة الأمر، ولم تُكلِّف اللجنة الأولمبيّة أحّد المُحامين للدفاع عن مصطفى كما نقل لي الأخير عن وعد الكابتن رعد حمودي له في مساندة قضيّته".

وأوضح " ما يُثير حُزني هو مرور عامين على عدم مشاركة مصطفى في البطولات منذ أن أظهرت عيّنة الفحص في كانون الأول عام 2021 وجود مادّة محظورة عقب مشاركته في بطولة أندية العراق التي جرت خلال تشرين الثاني العام نفسه، وذكر تقرير المُنظّمة الدولية أن القضيّة قيد التحقيق، وفي الشهر ذاته (أي كانون الأول) أوقف اتحاد ألعاب القوى الراتب الشهري للاعب برغم أن قضيّته لم يُبت بها حينه"!

وكشف هاني " لن أعمل مع أي لاعب لا يمتلك مواصفات البطل مصطفى من ناحية طوله 197 سم وقوّته البدنيّة والشروع نحو العالميّة، كما لا يمكن أن أضيّع وقتي وجهدي مع لاعب غيره لا تتجاوز إمكانيّاته المنافسات العربيّة، ولهذا كانت تجربتي مع مصطفى فريدة وأعتقد نحتاج الى سنين طويلة لاكتشاف لاعب بمستواه وقيمته الفنيّة، ثم أنّنا لا نمتلكُ الأدوات ولا الملاعب الخاصّة بالتدريب لفعّالية رمي القرص كي نؤهِّل لاعبين ناشئين للمستقبل"!

واستدرك " مُنذ ممارسة العراقيين ألعاب القوى قبل 75 عاماً لم ينجب العراق لاعباً بمواصفات جسمانيّة وعقليّة وبدنيّة واستيعابيّة مثل البطل مصطفى كاظم داغر، وأنا مسؤول عن كلامي، ومن يزعل يواجهني لمناقشتهِ".

وبشأن المرحلة المُقبلة في طريق تأهيل اللاعب لأسياد هانغتشو، قال " إذا ما أرادَ اتحاد اللعبة أن يحافظَ على مُنجزات مصطفى، ويُزيد من فرصة تحقيق ميداليّة آسيويّة أن يُصدر أمراً إداريّاً لاستئناف عملنا، وألا يُقحِم قضيّة إبعادي عن المُنتخب منذ عام 2020 بسبب ممارستي العمل عضواً في نادي الميناء الرياضي، للبدء ببرنامج تحضير متكامل، ولا مانع من حجب الاتحاد أي مُخصَّصات مستحقّة لي نظير مهمّتي التدريبيّة".

واختتم هاني تصريحه " أنا مستعدٌّ لتأهيل اللاعب مصطفى الى أسياد هانغتشو الذي ينطلق في 23 أيلول القادم للحصول على ميداليّة ذهبيّة وأنا واثق من ذلك في حالة بدء الاتحاد برنامج التحضير مطلع شهر أيار المُقبل ويُدخِل مصطفى في معسكر تدريبي بألمانيا تحديداً".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram