TOP

جريدة المدى > رياضة > بالمرصـــاد: من يوقِف تخريب منشآت كرة القدم؟

بالمرصـــاد: من يوقِف تخريب منشآت كرة القدم؟

نشر في: 11 إبريل, 2023: 10:34 م

 بغداد / المدى

انتهت مُعاناة الرياضة العراقية عن قلّة المُنشآت الحديثة خلال الفترة الماضية، بعد الانتهاء من تشييد العديد منها في بغداد والمحافظات من أجل حضور الجماهير والتمتّع بمشاهدة المباريات.

للأسف ظهرت ثلّة من الجماهير التي تحضر للملاعب من أجل إثارة الفتن والشغب والأفعال السلبيّة وتحاول الإساءة للرياضة وتخريب ممتلكات الدولة والعبث فيها من خلال تكسير الكراسي ورميها الى داخل الملعب، وانتشرت هذه الظاهرة في مباريات الدوري في ظلّ غياب القوانين الرادعة.

تحتاج هذه الظواهر السلبيّة الى وقفة جادّة من القائمين على الملاعب وقوات أمن الملاعب ووزارتي الداخلية والشباب، ومن مشرفي المباريات الذين يتحمّلون مسؤوليّة كبيرة في تقييم ظروفها قبل انطلاقها ، لأنه من صُلب عملهم وواجباتهم ، وتقع على الجهات الحكوميّة المحافظة على المال العام، وأن لا تسمح للجماهير بأن تقوم بتكسير الكراسي بحجّة أن فريقها خسر، وكأنها تنتقم من الدولة والنظام والرياضة من خلال هذا العمل المرفوض!

ردّة فعل جمهور مباراة القوة الجوية والكهرباء كانت غير مقبولة وأسهم نجوم كبار من الفريق الجوي في تشجيع القيام بها من خلال اعتراضاتهم على قرارات الحكم وبشكل غير مقبول! وفي الجهة المقابلة بدأت الكراسي تُكسَّر وتُرمى في أرض الملعب ولم نجد من يوقِفهم أو يتّخذ قرارات صارمة وقويّة بحقّهم، لمنع تكرار وارتكاب هذه الأخطاء والتي تسهم في تلويث صورة الرياضة بحجّة حُب الجماهير وتشجيعها للنادي.

وتقع على وزارة الشباب والرياضة وإدارات الملاعب وقوات أمن الملاعب مسؤولية المطالبة بنصب كاميرات مراقبة موجّهة على المدرّجات تصوّر كل الأفعال السلبيّة التي تحدُث في المباريات، والتي يقوم بها الطارئون على الرياضة والذين لا يريدون الخير لها، من أجل عرضها في الملاعب وفرزهم ومعاقبتهم ومنعهم من الدخول اليها.

نذكر هنا أن الجمهور الإنكليزي كان مثالاً سيّئاً للجماهير المُشاغبة والمُخربة، ولكن الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع الاتحاد الإنكليزي وبقيّة الدول الأوروبية وبعمل استمرّ لسنوات استطاع الحدّ منها وترويض هذه الجماهير وجعلها تلتزم بالنظام والضوابط.

علينا أن نضع العاطفة جانباً وأن نقوم بمحاسبة كلّ من يُخالف القوانين والأنظمة ومنهم ذلك المشجّع الذي ظهرت صورته في التلفاز أثناء مباريات الدوري وهو يُسلّط أشعة الليزر على وجوه اللاعبين، من خلال منعه من دخول الملاعب لكي يكون عِبرة للآخرين!

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

الأولمبية العراقية تدعو اتحاد الكرة لعدم التعامل مع "إدارة الزوراء المنحلة"

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

"إصابة قوية".. شتيغن يغادر مباراة برشلونة وفياريال محمولاً على نقالة

"فيفا" يرفض طلباً فلسطيناً باستبعاد إسرائيل

منتخب ناشئي العراق يتغلب على نظيره الإيراني "تجريبياً"

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram