TOP

جريدة المدى > رياضة > نجاح الزوراء والطلبة وأربيل والبحري في الكأس

نجاح الزوراء والطلبة وأربيل والبحري في الكأس

نشر في: 15 إبريل, 2023: 10:49 م

 بغداد / المدى

نجحتْ أندية الزوراء والطلبة وأربيل والبحري والكرخ ونفط ميسان في التأهل الى الدور 8 في بطولة كأس العراق بعد أن حقّقت الفوز في مباريات الدور 16، فيما تأجّلت مباراة الشرطة مع القوة الجوية لارتباط الأخير في مباراته مع الشباب السعودي، وكذلك تم تأجيل مباراة الحدود مع الشرقاط الى إشعار آخر.

وتغلّب الزوراء على ضيفه نفط البصرة بركلات الجزاء الترجيحيّة (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بتعادلهما (1-1) بالمباراة التي جرت في ملعب الشعب الدولي، وسُجّل هدف الزوراء عن طريق لؤي العاني في (د3) وتعادل نفط البصرة عن طريق المحترف باتريك (د53).

وفي المباراة الثانية عبر الطلبة حاجز مضيّفه دهوك بعد الفوز عليه (1-0) وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني نجح مدرب الطلبة أحمد خلف من تنظيم صفوف الفريق وسجّل البرازيلي جيملسون دي ليما هدف الانتصار الثمين للطلبة (د55).

وقلب أربيل الطاولة على ضيفه نفط الوسط وحقق فوزاً ثميناً بنتيجة (2-1) في المباراة التي جرت في ملعب فرانسو حريري في أربيل، وتقدّم نفط الوسط أولاً عبر المحترف البرازيلي لوكاس، (د27) وفي الشوط الثاني نجح المخضرم أمجد راضي في إدراك التعادل لأربيل (د67) ثم عاد ذات اللاعب ليسجّل هدفه الثاني (د78) لتنتهي المباراة بفوز أربيل.

وتمكّن البحري من بلوغه الدور رُبع النهائي لأوّل مرّة في تاريخه، بعد تغلّبه على ضيفه المصافي بركلات الترجيح (8-7) عقب التعادل في الوقت الأصلي (3-3) في مباراة مثيرة شهدها ملعب البحري بمدينة البصرة، فيما نجح نادي الكرخ (حامل اللقب) من الفوز على أمانة بغداد بفارق ركلات الجزاء الترجيحية (9-8) في المباراة التي جرت في ملعب أمانة بغداد.

وقلب نفط ميسان الطاولة على ضيفه كربلاء وفاز (2-1) في المباراة التي جرت في ملعب ميسان الأولمبي، وافتتح كربلاء التسجيل في الشوط الأول عن طريق اللاعب سجاد رعد (د19) وفي الشوط الثاني نجح اللاعب حسين مطر من تسجيل هدف التعديل (د52) وسجّل هدف الفوز المُحترف بنيامين اكو (د54).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram