TOP

جريدة المدى > رياضة > هلال عبدالكريم: منظّمو القانون وراء إلغاء مُنحة الأبطال

هلال عبدالكريم: منظّمو القانون وراء إلغاء مُنحة الأبطال

نشر في: 24 إبريل, 2023: 11:32 م

بغداد / المدى

أكد الرائد الرياضي د.هلال عبدالكريم صالح ، إن المُشكلة المُزمنة التي يقع فيها من يتصدّى لمسؤوليّة ترشيح اسماء واضعي مسودّات القوانين الرياضيّة هي عدم تمكّنه من الاختيار الصحيح وعدم مساهمته في إيجاد الحلول لتنظيم العمل وتطويره ، بل تحوّلها الى إحدى عِلل المُجتمع الرياضي المهمّة.

وقال هلال " إن أي قانون أو لجنة عُليا تحتاج إلى تخصّص دقيق وخبرة واسعة ونيّات حقيقيّة للإصلاح ، ولذلك فإن أول الإجراءات تبدأ بجمع الآراء والرؤى من خلال المؤتمرات العموميّة لاختيار ما هو الأفضل والأصلح والأعمّ والأكثر ديمومة ، فما خابَ من استشار وأصاب الاختيار وما خاب من سلك التخصّص".

وأضاف " بشأن مُنحة الأبطال التي أُلغيَت بسبب مرور 10 سنوات فهي أيضاً بسبب قصور في رؤية من نَظَّمَ القانون وليس من اقترحه ، فالاقتراح رائع ، ولكن إجراءات تنظيمه واحتواء كافة تفاصيله فيها الكثير من القصور ، وذلك يقع على عاتق لجنة تنظيمه بالتحديد ، ما جعل الأبطال يلهثون نحو تسجيلهم كأبطال من دون الانتباه للفترة الزمنيّة ، وذلك بسبب فرق مبلغ المُنحة وهذا من حقّهم". وأوضح " كان يفترض باللجنة التي نظّمت القانون أن تنتبه لذلك خاصّة الأبطال الذين تجاوز عمرهم الـ 50 سنة أو أنهم يتجاوزون هذه السِّن بأن يتم تقديم مقترح ( كلّ بطل يستلم منحة البطولة ولم يحقّق بطولة خلال 10 سنوات فإنه يستحقّ مُنحة الأبطال أو الروّاد بعد تجاوزه سنّ الخمسين ، وبالنسبة للبطل الذي تجاوز سنّ الـ 50 فإنه مستمرّ بالمُنحة لأنه أساساً هو رائد وبطل ، وكان يجب أن تكون فقرة تخصّ صفة ( بطل رائد ) ويوضع لها التوصيف السابق".

وخلُص هلال الى تنبيه العاملين في رعاية الرياضة العراقية، إلى أن العناوين والمراكز والشهرة ليست هي كلّ الأسباب لاختيار من يضع القانون ويُخطِّط ويُنفِّذ ، فالموضوعيّة هي قاعدة الاختيار ووضوح الأهداف الخالِصة التي تتّجه نحو الوطن والرياضة هي أثقل الأسباب وأهمّها"!

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram