TOP

جريدة المدى > رياضة > الكهرباء يسعى للعودة إلى الانتصارات..الشرطة والجوية يبحثان عن الفوز في ختام الجولة 25

الكهرباء يسعى للعودة إلى الانتصارات..الشرطة والجوية يبحثان عن الفوز في ختام الجولة 25

نشر في: 24 إبريل, 2023: 11:34 م

 بغداد / المدى

تشهد مباريات الدوري الممتاز صراعاً مُحتدماً على مراكز المُقدّمة وأخرى متأخّرة لتفادي الهبوط الى دوري الدرجة الأولى ، وستقام اليوم الثلاثاء خمس مباريات في ختام الجولة 25 من المسابقة في ملاعب بغداد والمحافظات.

الكرخ × الكهرباء

في المباراة الأولى التي ستجري في الساعة 3,30 من عصر اليوم الثلاثاء في ملعب الراحل أحمد راضي ، تجمع المباراة نادي الكرخ وضيفه الكهرباء.

ويسعى فريق الكهرباء للعودة الى الانتصارات من أجل البقاء في دائرة المنافسة على المراكز الأربعة الأولى لاسيما بعد تعادله في المباراة الأخيرة مع نفط البصرة (2-2) ممّا جعله يفقد نقطتين ثمينتين، ويعتمد الكهرباء على أفكار ملاكه التدريبي الشاب بقيادة لؤي صلاح الذي نجح في بناء فريق من تشكيلة شبابيّة تلعب بأسلوب السهل الممتع ، والذي نال من خلاله الثناء والإطراء من الجميع ، علماً أن إدارة النادي وفّرت للفريق كلّ احتياجاته من أجل مواصلة النتائج الإيجابيّة. وبالمقابل فإن فريق الكرخ يسعى الى ردّ الدين للكهرباء عن خسارته في المرحلة الأولى (2-1) ويأمل أن ينجح بتقديم مباراة تليق باسم الفريق لاسيما وأنه تعثّر بالجولة الماضية أمام كربلاء وخسر المباراة (2-1) علماً أن المباراة ستقام على ملعبه وبين جماهيره.

الشرطة × أربيل

يحتضن ملعب الشعب الدولي لقاء الشرطة وضيفه أربيل في الساعة 5,30 مساء اليوم ضمن نفس الجولة ، ففريق الشرطة يسعى إلى تعويض خسارته الأخيرة أمام نفط الوسط بالجولة الماضية (1-0) ، ويأمل الملاك التدريبي للفريق بقيادة أحمد صلاح أن يظهر الفريق بشكل مختلف أمام أربيل ، وأن يُصالح جماهيره الوفيّة ، لاسيما وأن الفريق يضمُّ في صفوفه عدد من لاعبي المنتخبات الوطنيّة إضافة الى لاعبي الخبرة والمُحترفين الذين يصنعون الفارق في المباريات الصعبة. وبالمقابل فإن أداء فريق أربيل الفنّي بدأ يتصاعد منذ استلام المدرّب عباس عبيد وملاكه المساعد والذي نجح في حصد العديد من النقاط والصعود بسلّم الترتيب ، إضافة الى السعي للعودة للمراكز الآمنة والتي تضمن لصاحبها البقاء بالدوري الممتاز.

نفط ميسان × نفط البصرة

ويلتقي نفط ميسان مع شقيقه نفط البصرة في ملعب ميسان الدولي، ضمن منافسات نفس الجولة ، سيما أن مبارتهما بالمرحلة الأولى انتهت بفوز نفط البصرة (1-2). ويسعى مدرب نفط ميسان عدي إسماعيل لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل مواصلة النتائج الإيجابية ، لاسيما بعد التعادل أمام القوة الجوية (1-1) خلال الجولة الماضية. وسبق لفريق نفط ميسان أن قدّم مباريات على مستوى عالٍ في الجولات الماضية جعلته بالمركز الثامن ، ويسعى الى تحسين تسلسله من خلال تحقيق نتيجة إيجابيّة أمام نفط البصرة.

الديوانيّة × نفط الوسط

ويبحث فريق الديوانيّة عن تحقيق الفوز على ضيفه نفط الوسط في المباراة التي ستقام في الساعة 7,45 مساء اليوم في ملعب النجف الدولي بنفس الجولة ، علماً أن مباراة الذهاب أنتهت بالتعادل السلبي. ويأمل المدرب ماجد نجم استمرار تحقيق النتائج الإيجابيّة بعد الفوز بالامتحان الأول أمام القوة الجوية ، بالمقابل يسعى الديوانيّة التمسّك بأمل البقاء بالدوري المُمتاز ، بالرغم من صعوبة موقفه بالتسلسل الأخير بالجدول والتي تجعله قريباً من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

الحدود × القوة الجويّة

ويُضيّف ملعب الشعب الدولي المباراة الأخيرة بالجولة 25 والتي تجمع فريق الحدود وضيفه القوّة الجويّة في تمام الساعة 10,00 مساء اليوم في ملعب الشعب الدولي. ففريق الحدود من الفرق التي تسعى لإخراج الفرق الكبيرة ، وتحقيق نتائج متميّزة لها من خلال الاعتماد على أفكار مدرب الفريق عادل نعمة ، وكذلك امكانيّات لاعبي الفريق ، وفي المقدّمة منهم الموريتاني محمد اسويعيد. أما فريق القوّة الجويّة يسعى للعودة للانتصارات من جديد بقيادة مدرّبه المصري مؤمن سليمان الذي استلم الفريق خلال الجولة الماضية ويريد أن يحقّق نتيجة إيجابيّة يُعزّز بها مركزه ويواصل السعي إلى خطف لقب ثانٍ له بعد أن حصده مع الشرطة في الموسم الماضي. وسيغيب عن الصقور في مباراة الحدود محترفه التوغولي فرانكو أوتشو بسبب تراكم البطاقات الصفراء ، وينضمُّ إلى قائمة الغائبين بجانب الثلاثي إبراهيم بايش (عقوبة انضباطية اتحادية) وحسن رائد بداعي الإصابة ، وكاظم رعد لإلتحاقه بمنتخب شباب العراق في معسكر إسبانيا. وينوي مؤمن سليمان منح فرصة أخيرة لبعض اللاعبين من أجل استعادة مستواهم الحقيقي، في وقت منحت إدارة القوّة الجويّة المدرّب المصري كافّة الصلاحيّات الفنيّة لإبعاد اللاعبين المُقصّرين.

مباريات الإثنين

وأقيمت أمس الإثنين خمس مباريات في افتتاح الجولة 25 جمعت الأولى فريقي الصناعة وكربلاء، وفي الثانية حلّ الطلبة ضيفاً على دهوك ، وفي الثالثة استضاف نوروز فريق النجف في ملعب السليمانيّة ، والرابعة جمعتْ النفط مع الزوراء ، وفي الخامسة استضاف زاخو فريق القاسم ، وسط اعتراضات الأخير على الطاقم التحكيم بقيادة الحكم أوميد يلماز.

ويتصدّر القوّة الجويّة ترتيب الدوري برصيد 48 نقطة، بفارق الأهداف أمام الشرطة ، ويلاحُقهما الزوراء بفارق نقطة ، ثم الكهرباء بالترتيب الرابع برصيد (46) نقطة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق
رياضة

الطلبة يجتاز الحدود بدوري نجوم العراق

رياضة/ المدى فاز فريق الطلبة على ضيفه فريق الحدود بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور نجوم العراق لكرة القدم. ‏جرت المباراة على ملعب المدينة في العاصمة بغداد اليوم السبت عند الساعة الـ8:00...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram