اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الداخلية تمنع التجار والمواطنين من التعامل بالدولار في الأسواق المحلية

الداخلية تمنع التجار والمواطنين من التعامل بالدولار في الأسواق المحلية

نشر في: 14 مايو, 2023: 09:49 ص

بغداد/ المدى

 أعلنت وزارة الداخلية، عن صدور قرار بمنع التجار والمواطنين من التعامل بالدولار في الأسواق والمحال التجارية وحصر عملية التبادل التجاري بالدينار.

وقال مدير قسم العمليات في مديرية الجريمة المنظمة العميد حسين التميمي في تصريح تابعته (المدى)، إن "مديرية الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية أصدرت تعميما بمنع تعامل التجار والمواطنين في الأسواق والمحال والمراكز التجارية بالدولار وحصر هذه العملية بالدينار، ويأتي ذلك ضمن الحملة التي أطلقتها الوزارة بالتنسيق مع البنك المركزي تحت عنوان "دعم الدينار العراقي".

واضاف أنه تم "أخذ تعهدات خطية من أصحاب المحال والمراكز التجارية بأن يكون التعامل بالدينار بدلا من الدولار"، مشيرا إلى "نشر مفارز مدنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

  وأشار التميمي إلى أن "المديرية تهدف من خلال الحملة إلى الحد من استغلال ضعاف النفوس تفاوت أسعار الدولار وبيعهم البضائع أو المواد بجميع أصنافها بهذه العملة".

وتابع التميمي، أن "الرقابة التجارية تقوم بمقارنة الأسعار وفقا لتسعيرة وزارة التجارة وفواتير التجار للكشف عن ضعاف النفوس المستغلين لارتفاع أسعار الدولار".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

متابعة/ المدى جاء العراق في المرتبة الثانية بعد مصر، باستيراد الشاي الهندي خلال الربع الاول من العام الحالي. ووفقاً لوزارة التجارة الهندية، فقد شهدت صادرات البلاد من الشاي ارتفاعاً ملحوظاً في الأشهر الأربعة الأولى...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram