اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > قوة أمنية تخلي دار علي الوردي وتسلمها إلى عائلته

قوة أمنية تخلي دار علي الوردي وتسلمها إلى عائلته

نشر في: 28 أغسطس, 2023: 09:03 م

بغداد/ المدى

أخلت القوات الأمنية دار عالم الاجتماع العراقي الراحل علي الوردي من مؤجريها، وقررت تسليمها إلى عائلته.

وذكر بيان لمكتب القائد العام للقوات المسلحة أن "العراق يحظى بمجموعة متميزة ونخب علمية أكاديمية يشار لها بالبنان في مختلف دول العالم من بينها المؤرخ والكاتب علي الوردي".

وأضاف البيان، أن "القائد العام للقوات المسلحة يتابع باهتمام كبير مناشدة عائلة الدكتور الوردي واستجاب لها".

وأشار، إلى أن "رئيس الوزراء وجه الأجهزة المختصة بالعمل على إخلاء دار الدكتور التي يسكنها أحد المواطنين في منطقة الكاظمية ببغداد ويرفض إخلاءها".

وأفاد البيان، بأن "قوة من اللواء الثامن بالشرطة الاتحادية واستخبارات اللواء ذاته والشرطة المحلية والمنفذ العدلي شرعت بإخلاء الدار، وإبلاغ أسرة الوردي باستلامها".

ومضى البيان، إلى أن "القائد العام للقوات المسلحة وجه بمتابعة جميع الإجراءات المتعلقة بشأن مناشدة أسرة الكاتب والمؤرخ على الوردي ورغبتها في تحويل الدار إلى صرح ثقافي".

إلى ذلك، ذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقته (المدى)، أنه "بناء على ما عرضته إحدى القنوات الفضائية، من مناشدة لعائلة عالم الاجتماع الكبير المرحوم علي الوردي، حول إخلاء دار تابعة للعائلة من قبل مؤجريها".

وتابع البيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أمر واستجابة لهذه المناشدة باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية التي أسفرت عن إخلاء الدار من قبل قوة من وزارة الداخلية".

وأشار، إلى "تكليف دوريتين تابعتين لشرطة النجدة بتأمين الحراسة الكاملة للدار لحين استلامها من قبل ذويه وفق الأصول القانونية".

وكانت ابنة علي الوردي قد ناشدت الحكومة باخلاء داره لجعله متحفا للراحل، فيما طالبت الحكومة بتنفيذ قرار القضاء لاخلاء الدار من الشاغل لها منذ 40 عاماً.

وقالت الابنة في تسجيل مصور تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي قبل يومين، "ان مستأجر الدار يرفض اخلاء المنزل برغم صدور قرار قضائي بالإخلاء". وأضافت، "منذ 40 عاماً استأجر المنزل ويرفض الاستجابة لمناشدتنا بالإخلاء لتحويله الى متحف يضم مقتنيات الراحل ومكتبته وأبرز معالم رحلته العلمية الممتدة لأكثر من نصف قرن".

وأكدت، "الاتصال بشيخ عشيرة المستأجر، لكنه يرفض تماماً أية تسوية ويزعم انه إذا غادر المنزل فسيجلب ابن عمه للسكن فيه".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram