اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الخارجية الإيرانية: بغداد ملتزمة بنزع سلاح معارضينا

الخارجية الإيرانية: بغداد ملتزمة بنزع سلاح معارضينا

نشر في: 28 أغسطس, 2023: 09:03 م

متابعة: المدى

أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني بأن الحكومة العراقية التزمت بنزع سلاح الجماعات المسلحة في العراق وإجلائهم من الثكنات العسكرية الموجودة لديهم ونقلهم إلى المعسكرات التي تحددها الحكومة العراقية حتى 19 ايلول 2023.

واضاف ناصر كنعاني بمؤتمره الصحفي الاسبوعي أن "تواجد القوات الأميركية في العراق غير قانوني ويخل بالنظام والاستقرار".

فيما يتعلق بالاتفاق بين إيران والعراق وتواجد مجموعات مسلحة في اقليم كردستان، أوضح ناصر كنعاني انه "بناء على الاتفاق الذي تم تشكيله بين حكومتي إيران والعراق، والتزمت الحكومة العراقية بنزع سلاح الجماعات الإرهابية المسلحة في العراق وإجلائهم من الثكنات العسكرية الموجودة لديهم ونقلهم إلى المعسكرات التي تحددها الحكومة العراقية حتى 19 ايلول 2023".

وقال كنعاني، "لقد أبلغت الحكومة العراقية بنود هذه الاتفاقية إلى المسؤولين في اقليم كردستان من ذلك البلد ونحن أيضا في انتظار تنفيذها".

ولفت، إلى أن "تاريخ 19 أيلول لن يتم تمديده بأي شكل من الأشكال، وقد تم نقل آرائنا إلى العراق وسلطات اقليم كردستان من ذلك البلد، والجانب العراقي على علم بهذه المسألة".

واضاف: "نشكر العراق على حسن استضافته لمراسيم الاربعين"، مردفاً: "استضافت سلطات إقليم كردستان زوار الأربعين بطريقة ودية وأخوية للغاية خلال العامين الماضيين، ونحن نشكرهم على ذلك".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بسبب الحروب.. الأمن الغذائي العالمي على حافة الهاوية

اعتقال "داعشي" في العامرية

التخطيط تبين أنواع المسافرين العراقيين وتؤكد: من الصعب شمول "الدائميين" منهم بتعداد 2024

هروب امرأة من سجن الاصلاح في السليمانية

وفاة نائب عراقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram