TOP

جريدة المدى > رياضة > قرعة أبطال أوروبا بغياب ميسي ورونالدو لأول مرة مُنذ 20 عاماً

قرعة أبطال أوروبا بغياب ميسي ورونالدو لأول مرة مُنذ 20 عاماً

نشر في: 29 أغسطس, 2023: 10:00 م

متابعة: المدى

تُسحب، غداً الخميس، قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، بمشاركة 32 فريقا، بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا.

وقد تأهل 26 فريقا إلى مرحلة المجموعات، في انتظار 6 أخرى ستنضم إليهم من التصفيات هذا الأسبوع، حيث سيتم تقسيمهم إلى 8 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة أربعة فرق.

وتشهد النسخة الجديدة من البطولة مشاركة مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب، وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين، ومانشستر يونايتد، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني.

وسيُقام الموسم الحالي للبطولة في ظل غياب الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة منذ عقدين أو أقل قليلا من الزمن (نحو 20 عاما)، وذلك بعدما فرضا سطوتيهما عليها في السنوات الماضية، حيث يظهر ذلك في احتلال كليهما أول مركزين بقائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، إذ يأتي رونالدو في الصدارة برصيد 141 هدفا، يليه ميسي بإحرازه 129 هدفا.

كما يتربع رونالدو أيضا على عرش قائمة أكثر اللاعبين صناعةً للأهداف برصيد 42 تمريرة حاسمة، متفوقا على ميسي بفارق اثنتين.

ويُعَدّ البرتغالي رونالدو اللاعب الأكثر مشاركةً أيضا في البطولة بـ187 مباراة، فيما يبتعد ميسي الفائز بكأس العالم قطر 2022 عن قائمة الخمسة الأوائل؛ كما أنّ الثنائي أيضا هما الأكثر تتويجا بلقب هداف دوري الأبطال في موسم واحد، وذلك بعدما حققها البرتغالي 7 مرات، أكثر من ميسي (6) مرات.

وعلى صعيد المباريات النهائية، يبرز اسم رونالدو في الصدارة بتسجيله 4 أهداف في 6 نهائيات، فيما يملك ميسي الرقم القياسي الخاص بأكبر عدد من الأهداف المسجلة مع فريق واحد، بإحرازه 120 هدفا مع برشلونة الإسباني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الصدر يغلق مرقد والده الى إشعارٍ آخر

فخري كريم: نتنياهو يتوهم بأن تغييب السيد نصر الله سيحمي "إسرائيل"

العراق يعلن الحداد العام 3 أيام تأبيناً لاستشهاد نصر الله

خامنئي: مصير المنطقة ستحدده قوى المقاومة

حزب الله يعلن استشهاد حسن نصر الله

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق
رياضة

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

‏ بغداد/المدى تقام اليوم الجمعة أربع مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري نجوم العراق لكرة القدم في بغداد والنجف ودهوك وكربلاء . ‏وتقام في الساعة الـ5:30 عصراً مباراتان الاولى على ملعب الشعب الدولي بين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram