اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > زيادة إطلاقات الفرات لأول مرة منذ 4 سنوات

زيادة إطلاقات الفرات لأول مرة منذ 4 سنوات

نشر في: 31 أغسطس, 2023: 12:47 ص

بغداد/ المدى

أفصح مسؤول محلي عن زيادة مناسيب نهر الفرات لأول مرة منذ أربع سنوات، وتحدث عن وصول إطلاقات جديدة من الجانب التركي.

وقالت دائرة الموارد المائية في قضاء الفلوجة وشرقي الانبار رائد مظهر المحمدي، إن "مناسيب نهر الفرات ارتفعت بشكل ملحوظ على خلفية وصول اطلاقات مائية جديدة قادمة من تركيا".

وأشار، إلى "توزيع هذه الاطلاقات على نهري دجلة والفرات ضمن خطة وزارة الموارد المائية لمعالجة ازمة المياه في مختلف المحافظات والاستفادة من الاطلاقات المائية الجديدة".

ولفت المحمدي، إلى ان "تركيا أطلقت كميات محدودة من المياه الى نهر الفرات للمرة الاولى منذ أكثر من 4 أعوام".

وأردف، عن "استخدام الخزين المائي الميت في بحيرة الثرثار شمالي مدينة الرمادي للسنة الرابعة على التوالي لمعالجة تداعيات شحة المياه جراء تلاعب تركيا بحصص العراق المائية".

ومضى المحمدي، الى أن "وصول اطلاقات مائية جديدة من تركيا بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء سيسهم في اعادة النظر بالحصص المائية المخصصة للمزارعين وزيادتها لإنعاش الواقع الزراعي الذي يمر بأسوأ حالاته".

وكان المتحدث باسم وزارة الموارد المائية خالد شمال قد أكد في وقت سابق زيادة اطلاقات نهر دجلة بنحو الضعف عما كان عليه الوضع سابقاً، مؤكداً إيقاف استنزاف خزين سد الموصل، لكنه أشار إلى أن الوضع في نهر الفرات ما زال خطيراً لأن هذا النهر يتم تمويله من مقدمة سدة سامراء وبحيرة الثرثار.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram