اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الإقليم يسجل أول زخات المطر.. وراصدون: ارتفاع نسبي في الحرارة

الإقليم يسجل أول زخات المطر.. وراصدون: ارتفاع نسبي في الحرارة

نشر في: 31 أغسطس, 2023: 12:48 ص

بغداد/ المدى

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، أمس الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة.

في مقابل ذلك، يقول راصدون جويون أن هذا الارتفاع نسبي وضمن المعدلات الطبيعية للموسم الحالي، ولا يعد عودة إلى حرارة ذروة الصيف.

وشهد إقليم كردستان، أمس الأربعاء، أولى زخات المطر الكثيف، مع توقعات بأن تمتد بشدة أكبر إلى باقي المحافظات مع حلول فصل الشتاء.

وذكر بيان لهيئة الأنواء الجوية، تلقته (المدى)، أن "طقس البلاد اليوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم".

وتابع البيان، أن "درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

وأشار، إلى أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، في حين سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

أوضح البيان، أن "طقس يوم السبت سيكون صحواً في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

ولفت، إلى أن "طقس البلاد ليوم الأحد المقبل سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

من جانبه، ذكر الراصد الجوي صادق عطية في منشور له، أن "مناطق عديدة من أربيل تعرضت إلى زخات أمطار رعدية أمس امتازت احياناً بالغزارة"، متابعاً أن "الامطار امتدت إلى قضاء شقلاوة".

وتابع عطية، أن "العراق لن يسجل درجات حرارة خمسينية مرة أخرى لكونه قد غادر ذروة فصل الصيف".

ولفت، إلى أن "التحسن الملحوظ في درجات الحرارة سيكون مع مطلع الأسبوع المقبل لاسيما خلال ساعات الليل".

من جانبه، نفى الراصد الجوّي الاخر واثق السلامي، "وجود مؤشرات عن موجات حر جديدة على المدى القريب بحسب آخر التحديثات في العراق"، لافتا الى "وجود ارتفاع نسبي في الحرارة خلال الايام القادمة".

وبيّن السلامي في إيضاح نشره على حسابه الشخصي في منصّة (فيسبوك)، وتابعته (المدى)، أنّ "الارتفاع بدرجات الحرارة مسألة طبيعية ولكن ضمن المعدل الطبيعي".

ولفت، إلى أن "موجات الحر الشديدة انتهت والانظار تتجه صوب التغيير والتحول من المنظومة الصيفية الى المنظومة الخريفية إن صح التعبير".

وأكمل السلامي، أن "العراق يترقب موسما مطريا يعوضنا سنوات الجفاف".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram