اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > إيران: المهلة مع العراق لن تمدد وسنقيّم الإجراءات المتخذة

إيران: المهلة مع العراق لن تمدد وسنقيّم الإجراءات المتخذة

نشر في: 18 سبتمبر, 2023: 12:02 ص

متابعة / المدى

أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد محمد رضا آشتياني، أن الاتفاق الإيراني العراقي لنزع سلاح الكرد الإيرانيين المعارضين من إقليم كردستان لن يتم تمديده.

وأشار وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة، بحسب وكالة مهر الإيرانية للأنباء، إلى الاتفاق الإيراني العراقي لنزع سلاح وابعاد الكرد الإيرانيين المعارضين من إقليم كردستان، قائلا: "ليس هناك أي تمديد للمهلة المحددة، وسنتخذ إجراءات بناء على الاتفاق الذي توصلنا إليه في الوقت المناسب".

وبشأن الإجراءات التي اتخذها الجانب العراقي حتى الآن، أوضح العميد آشتياني في مقابلة صحفية، امس الأحد: "تم إنجاز بعض الأعمال، وسنقيم الأمر في الساعات الأخيرة ونتخذ قرارنا بناءً على هذا التقييم". وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية تحسين الخفاجي: إن "القوات الأمنية بدأت عملية فرض القانون وسلطة الدولة على جميع النقاط الحدودية مع إيران، لمنع استخدام الأراضي العراقية للاعتداء على أية دولة من دول الجوار وهذا ما يؤكده الدستور العراقي".

وأكد الخفاجي في حديث صحفي، أن "القوات العراقية لديها الإمكانيات العسكرية لضبط الشريط الحدودي العراقي الإيراني وهناك تنسيق عالي المستوى مع حكومة إقليم كردستان في هذا الأمر وأن العراق ملتزم تماماً بتنفيذ الاتفاق الأمني مع ایران لما فيه من مصلحة عليا للأمن القومي العراقي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram