اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مؤتمر بوينت العراق يختتم أعماله ويحدد أولويات الإعلام في المرحلة المقبلة

مؤتمر بوينت العراق يختتم أعماله ويحدد أولويات الإعلام في المرحلة المقبلة

نشر في: 18 سبتمبر, 2023: 12:05 ص

 متابعة / المدى

اختتم مؤتمر بوينت العراق، اعمال نسخته الخامسة، التي عقدها على قاعة المحطة وسط بغداد.

واستضافت منظمة تواصل لتمكين الشباب بالتعاون مع مجموعة من الشركاء الدوليين والوطنيين، يومي 15 و16 أيلول 2023 النسخة الخامسة من مؤتمر بوينت-العراق، كنسخة رديفة لمؤتمر بوينت ـ

سراييفو الدولي الذي تستضيفه مؤسسة "لم لا" في جمهورية البوسنة والهرسك، وشبكة "اكشن سي" الناشطة في منطقة جنوب شرقي اوروبا.المؤتمر اكد على ضرورة رسم ستراتيجية تواكب التغيرات المتسارعة في مجالي السياسة والتطور التكنولوجي في آن واحد، بما يضمن الحفاظ على مكتسب حرية التعبير وفك قيود المعلومات بتشريع قانون حق الحصول على المعلومة.

وشهد المؤتمر لهذا العام عقد 9 جلسات بطريقة تفاعلية ومجموعة عروض تفاعلية، توزعت على مدار اليومين، حضرها اكثر من 500 مشارك من مختلف محافظات العراق بضمنها إقليم كردستان، وما لا يقل عن 40 متحدثاً بضمنهم من خارج العراق، واخذت هذه النسخة مسار الحريات، التي تمثل نقطة تحول في مسار الديمقراطية.

كما ان المؤتمر شهد 9 جلسات ناقشت مسار الحريات ومسار حق الحصول على المعلومة، فضلا عن اهمية تدقيق البيانات والتحقق منها كي لا يقع صناع الرأي العام في فخ التزييف العميق المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي، وتطرق بوينت الى هذه المسارات من كل جوانبها الإعلامية والصحفية والإنسانية.

واستضاف بوينت، خبراء ومختصين عراقيين واخرين إقليميين من اجل الافادة من التجارب الخاصة بدولهم ومناقشة كيفية تفادي الثغرات التي سبق وان تم تشخيصها في تلك التجارب.

كذلك ناقش المؤتمر سياسة حجب الانترنت ومحاولات وضع قيود على الاعمال الدرامية، فضلا عن جلسة خاصة بالرؤية الامريكية للعراق بعد 20 عاما من الغزو الامريكي، بمشاركة خبراء وكبار الباحثين العراقيين والأمريكيين والبريطانيين. وعرض المؤتمر قصص نجاح من العراق في استخدام الميديا الحديثة لنشر التوعية ودعم القضايا الإنسانية وتحقيق اثر مجتمعي إيجابي، لا سيما مشروع (اخبار ميتر العراق) ومشروع (المنصة البيئية) التي كانت افكارا طرحت خلال نسخة العام الماضي من مؤتمر بوينت العراق، لتقدم اليوم كقصص نجاح حققت انجازا على ارض الواقع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram