اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > اقتصادي: من مصلحة العراق الانتقال من التعاملات بالدولار إلى الدينار داخلياً

اقتصادي: من مصلحة العراق الانتقال من التعاملات بالدولار إلى الدينار داخلياً

نشر في: 27 سبتمبر, 2023: 11:58 م

المدى/ خاص

أكد الخبير الاقتصادي مصطفى حنتوش، ان من مصلحة العراق الانتقال من التعاملات بالدولار الى الدينار داخليا.

واوضح الخبير الاقتصادي مصطفى حنتوش في حديث لـ(المدى)، ان "مصلحة البلد ان تكون التعاملات الداخلية بالعملة المحلية وذلك لوفرتها في البلد، اذ يكون قادرا على طباعتها وتوفيرها بشكل أسهل، كونها أرخص من العملات الاجنبية التي يصعب الحصول عليها".

واكد حنتوش، أن "من مصلحة العراق الانتقال من التعاملات بالدولار الى الدينار داخليا، وهذا لا يتم بالرغبات ولكن من عملية الاستقرار بين الدولار والدينار"، مشيرا الى، ان "تعاملات الاردن والامارات على الاغلب بالعملة المحلية لان عملتهم مستقرة منذ سنين، ولم يقم اي رئيس وزراء بتغيير سعر الصرف من دون اية دراسة".

وبين، أن "تغيير الحكومات لأسعار الصرف سبب اخلالا في التوازن وقلة للثقة بالدينار العراقي، فالمواطن العراقي اليوم يسعى لاكتناز الدولار لعدم ثقته بالعملة المحلية".

وتابع حنتوش، أن "الحكومة الحالية حاولت تعديل ازمة سعر الصرف لكنها لا تمتلك علاقات دولية تؤهلها، وذلك لكونها توصف من قبل المجتمع الدولي بانها دولة من سراق المال العام".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الهجمات الجديدة على عين الأسد
سياسية

الهجمات الجديدة على عين الأسد "بلا توقيع".. ما الهدف والانسحاب الأمريكي وشيك؟!

بغداد/ تميم الحسنبدأت عمليات استهداف جديدة على القواعد الامريكية "بلا راعي رسمي" حتى الان، في وقت تشهد قضية انسحاب قوات التحالف من العراق التباساً شديداً.يوم الخميس، كان هناك هجوم بعدة صواريخ على معسكر عين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram