اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مستشار السوداني: الحكومة طبّقت 59 % من ورقة الاتفاق السياسي

مستشار السوداني: الحكومة طبّقت 59 % من ورقة الاتفاق السياسي

نشر في: 11 أكتوبر, 2023: 10:54 م

 بغداد/ المدى

كشف مستشار رئيس مجلس الوزراء، رئيس لجنة تبسيط الإجراءات الحكومية عقيل الخزعلي، امس الأربعاء، عن أن الحكومة الاتحادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني طبّقت قرابة 60 بالمئة من الاتفاق السياسي لائتلاف إدارة الدولة.

جاء ذلك خلال استضافته خلال الجلسة السابعة من ملتقى "ميري" تحت عنوان "حكومة السوداني.. التعهدات والتقدم والآفاق".

وقال الخزعلي وتابعته (المدى)، إن ورقة الاتفاق السياسي باعتبارها المظلة الجامعة التي حوت كتل ائتلاف "ادارة الدولة" بكل مكونات الشعب العراقي، طبقنا منها ما نسبته 59 بالمئة، والحكومة لم يمض من عمرها عام كامل.

وأوضح، أنه "في ورقة الاتفاق السياسي لدينا 40 محورا رئيسيا، ومن هذا العدد أجرينا خطوات ومراحل فرعية بلغت 81 محوراً فرعياً من هذا الرقم تحقق 48 منجزا بلغة الأرقام"، مبينا أن "التقرير موجود وسيُبث بمناسبة تشكيل الحكومة يوم 27 من الشهر".

وعن القوانين المهمة التي تسعى الحكومة العراقية لإقرارها وإرسالها الى البرلمان من أجل تشريعها، قال الخزعلي، "لدينا 20 مشروع قانون نص عليه المنهاج الحكومي، وورقة الاتفاق السياسي التي هي جزء لا يتجزأ من ذلك المنهاج".

وأشار إلى، أن "8 مشاريع قوانين تم إرسالها إلى مجلس النواب، لكن قانوني النفط والغاز، والمحكمة الاتحادية العليا وردت ملاحظات عليهما من قبل رئيس الجمهورية، وحكومة إقليم كردستان لتضطر الحكومة الاتحادية على سحبهما لإعادة النظر فيهما".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram