TOP

جريدة المدى > رياضة > مسؤولون فرنسيون يطالبون بسحب الجنسية والكرة الذهبية من بنزيما لتضامنه مع غزة

مسؤولون فرنسيون يطالبون بسحب الجنسية والكرة الذهبية من بنزيما لتضامنه مع غزة

نشر في: 18 أكتوبر, 2023: 10:24 م

متابعة/ المدى

طالبت عضوة مجلس الشيوخ الفرنسي، فاليري بوير، بسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما لاعب فريق اتحاد جدة السعودي، في أعقاب تضامنه مع قطاع غزة في ظل الاعتداءات العسكرية التي يتعرض لها من قبل الجيش الإسرائيلي.

ودعت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، في تصريحات أبرزتها العديد من الصحف الفرنسية، إلى سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما، إلى جانب تجريده من الكرة الذهبية التي توج بها العام الماضي، حال تأكد تورطه في دعم جماعات إرهابية.

وفي وقت سابق، اتهم وزير الداخلية الفرنسي جيرال دارمانين، النجم الفرنسي كريم بنزيما بالارتباط بجماعة "الإخوان المسلمين" لترتفع مطالب في الحكومة الفرنسية بسحب الجنسية من أفضل لاعب في العالم 2022.

وخرج كريم بنزيما بشكل واضح معلنا تضامنه مع غزة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر سابقا، إكس حاليا واطلعت عليه (المدى): "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال".

وتوج كريم بنزيما بالكرة الذهبية التي يتم منحها من جانب مجلة فرانس فوتبول الفرنسية كل عام، بعد الموسم المميز الذي قدمه مع ريال مدريد في عام 2022.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. عباس اكبريان

    قل ماتشاء في الدفاع عن الوضيعة اللقيطة اسرائيل امدح ودافع وانعت اعدائهم بالارهابيين وما غير ذالك. ولكن هيهات ان تتفوه ولو بكلمة دفاع عن المظلومين من ابناء غزة. هكذا هي ديمقراطية الدول الاوربية التي يتبجحون بها.

يحدث الآن

الصدر يغلق مرقد والده الى إشعارٍ آخر

فخري كريم: نتنياهو يتوهم بأن تغييب السيد نصر الله سيحمي "إسرائيل"

العراق يعلن الحداد العام 3 أيام تأبيناً لاستشهاد نصر الله

خامنئي: مصير المنطقة ستحدده قوى المقاومة

حزب الله يعلن استشهاد حسن نصر الله

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق
رياضة

اليوم.. أربع مواجهات في الجولة الثانية لدوري نجوم العراق

‏ بغداد/المدى تقام اليوم الجمعة أربع مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري نجوم العراق لكرة القدم في بغداد والنجف ودهوك وكربلاء . ‏وتقام في الساعة الـ5:30 عصراً مباراتان الاولى على ملعب الشعب الدولي بين...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram