اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > المفوضية تعلن عدد مراكز التصويت الخاص والعام

المفوضية تعلن عدد مراكز التصويت الخاص والعام

نشر في: 18 أكتوبر, 2023: 10:24 م

متابعة / المدى

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس الأربعاء، عدد مراكز التصويت الخاص والعام لانتخابات مجالس المحافظات.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي إن "عدد مراكز الاقتراع العام بلغ 7166 مركزا، وعدد محطات الاقتراع العام 35553 محطة".

وأضافت، أن "عدد مراكز التصويت الخاص، بلغ 565 مركزا، منها 11 في دهوك و12 في أربيل و15 في السليمانية، بينما بلغ عدد محطات الاقتراع الخاص 2367 منها، 35 محطة بدهوك و36 في السليمانية، 56 للتصويت الخاص".

وتابعت الغلاي أن "عدد مراكز اقتراع النازحين بلغ 35 مركز اقتراع، منها 23 بدهوك و7 في أربيل و5 مركزا بالسليمانية".

وفي (14 تشرين الأول 2023)، وجهت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، رسالة تحذير الى مرشحي الكتل والأحزاب السياسية بشأن الدعاية الانتخابية الخاصة بهم.

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية، عماد جميل، إنه "على كافة مرشحي الكتل والأحزاب السياسية الحذر من استخدام دوائر الدولة ودور العبادة للأغراض الانتخابية، وأية دعاية انتخابية تتم عبر خداع الناس، يحاسب عليها القانون وفق المادة (31) والمادة (32) من قانون الانتخابات".

وبين جميل انه "على مرشحي الكتل والأحزاب السياسية الحذر من استخدام المال العام من مخصصات مؤسسات الدولة للدعاية الانتخابية، فهذا الامر عليه محاسبة شديدة وفق القوانين، كما يجب الحذر من خطورة الدعم الخارجي، فهناك متابعة ورقابة شديدة من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بشأن دعاية كل المرشحين والقوائم الانتخابية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram