اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الأمم المتحدة: مذبحة غزة يجب أن تتوقف

الأمم المتحدة: مذبحة غزة يجب أن تتوقف

نشر في: 16 نوفمبر, 2023: 12:00 ص

متابعة / المدى

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، امس الأربعاء، إن إسرائيل «دولة إرهابية» ترتكب جرائم حرب، وتنتهك القانون الدولي في غزة، وفي حديثه أمام المُشرّعين في البرلمان، دعا أردوغان أيضاً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الإعلان عما إذا كانت إسرائيل تمتلك قنابل نووية أم لا، وقال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي «راحل» عن منصبه.

من جهة اخرى طالب منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة امس الأربعاء باتخاذ إجراءات فورية «لكبح جماح المذبحة» الجارية في غزة، بعد أن اقتحمت القوات الإسرائيلية مجمع الشفاء الطبي وهو أكبر مستشفى في قطاع غزة.

وقال مارتن غريفيث في بيان «بينما تبلغ المذبحة في غزة مستويات جديدة من الرعب كل يوم، يواصل العالم مشاهدة ذلك في حال من الصدمة بينما تتعرض المستشفيات لإطلاق النار ويموت الأطفال الخدج ويُحرم السكان بأكملهم من وسائل البقاء الأساسية. لا يمكن السماح باستمرار هذا الأمر».

وفي وقت سابق أمس، عبر غريفيث، عن فزعه مما قال إنها تقارير تحدثت عن هجمات عسكرية في مستشفى الشفاء ب‍قطاع غزة.

وأضاف عبر منصة إكس (تويتر سابقا) أن «حماية الرضّع والمرضى والأطقم الطبية والمدنيين يجب أن تعلو أي اعتبار آخر... المستشفيات ليست ساحات للقتال».

وفي وقت لاحق، أفادت وسائل اعلام، أمس الأربعاء، بانسحاب الجيش الإسرائيلي من مستشفى الشفاء.

وأضافت: «الجيش الإسرائيلي فجر مرافق مهمة في المستشفى وأجهزة طبية»، مشيرة الى أن «الجيش خرج كما دخل».

فيما وصفت حركة «حماس» مزاعم الاحتلال الاسرائيلي بالعثور على أسلحة في مستشفى الشفاء في غزة بعد اقتحامه في وقت مبكر من صباح لمس الأربعاء بأنها «كذب ودعاية» هدفها تبرير تدمير القطاع الصحي. وقالت «حماس» في بيان إن هذا الادعاء من الجانب الإسرائيلي «ما هو إلاّ استمرارٌ للكذب والدعاية الرخيصة، التي يحاول من خلالها إعطاء مبرّر لجريمته الرامية لتدمير القطاع الصحي في غزّة؛ وهي نفسها الدّعاية التافهة التي ساقها أثناء اقتحامه لمستشفى الرنتيسي للأطفال»، وفقا لما ذكرته «وكالة أنباء العالم العربي». وأضافت: «يقوم الاحتلال بوضع أسلحة في المكان، ونسْج مسرحيّة هزيلة لم تعد تنطلي على أحد»

وتابعت «كرّرنا أكثر من مرّة، ومنذ أسبوعين، دعوتنا للأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتشكيل لجنة دولية للاطلاع على أوضاع المستشفيات والوقوف على كذب رواية الاحتلال وادّعاءاته الباطلة، لأننا نُدْرك مستوى الكذب والتضليل الذي يسوقه الاحتلال».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية

بالوثيقة.. التعليم توضح بشأن توسعة مقاعد الدراسات العليا

العدل تعمل على خطة تجعل من النزلاء يكملون دراستهم الجامعية

ارتفاع بمبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي

رسمياً.. أيمن حسين يوقع على كشوفات الخور القطري

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اسم وقضية: محمد بن نايف . . هل كان إدمان العقاقير المخدِّرة وراء تنحيته

السودان.. إنقلاب على الديمقراطية الوليدة ودعوات لعصيان مدني

اخبار الدنيا

نجلاء بودن.. أول امرأة عربية تتولى رئاسة الحكومة في تونس

ترمب: أميركا نقلت إرهابيين جواً من أفغانستان

مقالات ذات صلة

صدمة في فرنسا.. اليمين المتطرف يتصدر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية

صدمة في فرنسا.. اليمين المتطرف يتصدر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية

متابعة/المدىتصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، التي أقيمت الأحد، حاصدا أكثر من 34 بالمئة من الأصوات، بحسب تقديرات أولى. وتقدم اليمين المتطرف على تحالف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram