اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > 200 قتيل في مجزرة إسرائيلية بمدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا

200 قتيل في مجزرة إسرائيلية بمدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا

نشر في: 18 نوفمبر, 2023: 11:03 م

متابعة المدى

أفاد تلفزيون فلسطين امس السبت بأن 200 شخص قتلوا في القصف الإسرائيلي على مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا بشمالي قطاع غزة. وتؤوي مدرسة الفاخورة، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، آلاف النازحين،

وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي، وذكر تلفزيون فلسطين بأن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في قصف إسرائيلي على مدرسة ثانية لوكالة الأونروا في تل الزعتر. وأعلنت الأونروا امس السبت أن هناك حاجة لوقف إطلاق النار "كي ننقذ ما تبقى من إنسانيتنا" .

فيما أدان المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، السبت، الغارات «المروعة» على مدارس للمنظمة في قطاع غزة تؤوي نازحين جراء الحرب بين جيش الاحتلال الاسرائيلي وحركة «حماس».

وبعدما أعلن مسؤول في وزارة الصحة التابعة للحركة مقتل ما لا يقل عن 50 شخصاً في غارة إسرائيلية على مدرسة بمخيم جباليا، قال لازاريني عبر منصة «إكس» إنه يتلقى «صوراً مروعة ولقطات للعديد من القتلى والجرحى في مدرسة أخرى لـ(الأنروا) تؤوي آلاف النازحين في شمال قطاع غزة». وأضاف: «لا يمكن أن تصبح هذه الهجمات أمراً عادياً، يجب أن تتوقف. لا يمكن لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية أن يتأخر أكثر من ذلك»

من جهة اخرى اغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلي 5 فلسطينيين في مخيم «بلاطة» في الضفة الغربية بقصف استهدف مقر حركة «فتح» بالمخيم، في خطوة غير مسبوقة منذ عقود، وتشير إلى تغيُر كبير في السياسة الإسرائيلية في الضفة، وتعزز المخاوف من تصعيد ملحوظ قد يشكل بداية مرحلة جديدة.

ودمر صاروخ مقر حركة «فتح» في مخيم بلاطة في وقت مبكر من فجر السبت، وقُتل على الفور محمود زهد الذي يعد قائد الجناح المسلح لحركة «فتح» في المخيم، إلى جانب كل من محمد فوزي حشاش، ومحمد أبو مصطفى، وعلي حسن فرج، ومحمد المسيمي.

وأظهرت لقطات فيديو دماراً كبيراً في المقر، بينما يعمل رجال الإنقاذ والإسعاف على انتشال ونقل جثامين وبعض الأشلاء في مشهد لم تختبره الضفة الغربية منذ انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram