اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الصحة العالمية تحذر: سكان غزة مهددون بالموت جراء الأمراض

الصحة العالمية تحذر: سكان غزة مهددون بالموت جراء الأمراض

نشر في: 28 نوفمبر, 2023: 11:08 م

متابعة المدى

قالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إن عددا أكبر من سكان غزة معرضون للموت بسبب الأمراض مقارنة بالقصف وذلك إذا لم يتم دعم النظام الصحي في القطاع ليعود لطبيعته بسرعة.

وذكرت المتحدثة مارغريت هاريس: "في نهاية المطاف، سنرى عددا أكبر من الناس يموتون بسبب الأمراض مقارنة بالقصف إذا لم نتمكن من إعادة بناء هذا النظام الصحي".

ووصفت الانهيار الذي شهده مستشفى الشفاء في شمالي غزة بأنه "مأساة" وعبرت عن قلقها إزاء احتجاز القوات الإسرائيلية بعض طواقمه الطبية.

من جهة اخرى فتحت القوات الإسرائيلية نيران الدبابات على أطراف حي الشيخ رضوان ومخيم الشاطئ شمال غربي مدينة غزة، في خرق للهدنة التي تقرر تمديدها ليومين إضافيين. كما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام، امس الثلاثاء، بسماع أصوات إطلاق نار وانفجارات غربي مدينة غزة. وقال المركز إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار في منطقة صوفا شرقي رفح. وأعلنت قطر وحماس، امس الاول الإثنين، تمديد الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والحركة يومين إضافيين.

وكشف موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، عن أن تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس سيسمح بإطلاق سراح ما لا يقل عن 20 من الرهائن الإسرائيليين، بمعدل 10 في كل يوم، بالإضافة إلى الـ50 الذين تم الاتفاق عليهم في الهدنة نفسها. كما سيسمح تمديد الهدنة أيضا بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية

بالوثيقة.. التعليم توضح بشأن توسعة مقاعد الدراسات العليا

العدل تعمل على خطة تجعل من النزلاء يكملون دراستهم الجامعية

ارتفاع بمبيعات الحوالات الخارجية في مزاد المركزي العراقي

رسمياً.. أيمن حسين يوقع على كشوفات الخور القطري

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

اسم وقضية: محمد بن نايف . . هل كان إدمان العقاقير المخدِّرة وراء تنحيته

السودان.. إنقلاب على الديمقراطية الوليدة ودعوات لعصيان مدني

اخبار الدنيا

نجلاء بودن.. أول امرأة عربية تتولى رئاسة الحكومة في تونس

ترمب: أميركا نقلت إرهابيين جواً من أفغانستان

مقالات ذات صلة

صدمة في فرنسا.. اليمين المتطرف يتصدر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية

صدمة في فرنسا.. اليمين المتطرف يتصدر نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية

متابعة/المدىتصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، التي أقيمت الأحد، حاصدا أكثر من 34 بالمئة من الأصوات، بحسب تقديرات أولى. وتقدم اليمين المتطرف على تحالف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram