اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > بارزاني: 3 ملفات سيناقشها وفد الإقليم مع بغداد

بارزاني: 3 ملفات سيناقشها وفد الإقليم مع بغداد

نشر في: 28 نوفمبر, 2023: 11:10 م

بغداد / المدى

كشف رئيس وزراء اقليم كردستان، مسرور بارزاني، أمس الثلاثاء، أسباب زيارة وفد حكومة الإقليم الى العاصمة بغداد، فيما تطرق الى الملفات التي ستناقش خلال الزيارة.

وقال بارزاني، خلال كلمة ألقاها على هامش تدشين مصنع "فان ستيل" لحديد التسليح في محافظة أربيل، إن "وفد حكومة الإقليم الذي يجري زيارة الى العاصمة بغداد يخوض مباحثات لإيجاد حل جذري للخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد والمتمثلة بمسألة الموازنة، والرواتب، واستئناف صادرات نفط كردستان عبر ميناء جيهان التركي".

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية في إقليم كردستان، قد أعلنت، أمس الأول الاثنين، عن توجه وفد حكومة كردستان نحو العاصمة بغداد.

ويضم الوفد وزير مالية الإقليم آوات شيخ جناب نوري، بالإضافة إلى رئيس ديوان مجلس الوزراء أوميد صباح، وسكرتير مجلس الوزراء آمانج رحيم، ورئيس دائرة التنسيق والمتابعة عبدالحكيم خسرو، والمستشار في مجلس الوزراء هادي جاوشلي.

ويهدف الوفد إلى عقد اجتماع مع رئيس الوزراء الاتحادي، محمد شياع السوداني، لمناقشة قضايا مهمة مثل الرواتب، قانون الموازنة، والنفط والغاز.

وتأتي هذه الزيارة في سياق الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية في بغداد، حيث تعكس الزيارة رغبة الأطراف في العمل المشترك والتعاون من أجل حل القضايا الملحة وتحقيق المصالح المشتركة بين الإقليم والحكومة المركزية.

ويشهد إقليم كردستان موجة غضب جماهيرية، بسبب ازمة الرواتب، اسفرت عن مظاهرات في السليمانية والعديد من مدن الإقليم استمرت لأشهر للمطالبة بالحقوق وربطهم مباشرة بالمركز.

فيما قرر عدد من الموظفين الكرد الاحتجاج، الاحد الماضي، في ساحة التحرير وسط بغداد للإعراب عن غضبهم إزاء ملف الرواتب، الا ان البعض منهم لم يتمكن من الوصول اليها، بعد منعهم من عبور سيطرة محافظة كركوك والتوجه الى العاصمة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

من يصدق؟.. أزمة بديل الحلبوسي يشعلها
سياسية

من يصدق؟.. أزمة بديل الحلبوسي يشعلها "لوبي إطاري" ضد السوداني!

بغداد/ تميم الحسنكشفت مصادر سياسية متقاطعة عن أزمة مركبة في قضية اختيار رئيس البرلمان، جزء منها يتعلق برئيس الحكومة محمد السوداني، لابطاء حركته.وفي اليومين الاخيرين جرت مباحثات مكثفة شيعية، وسّنية، منفردة ومجتمعة، حول هذا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram