اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > حرب غزة تدخل شهرها الثالث ولا مؤشرات على أي تدخل دولي

حرب غزة تدخل شهرها الثالث ولا مؤشرات على أي تدخل دولي

نشر في: 7 ديسمبر, 2023: 12:08 ص

متابعة: المدى

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي امس الأربعاء، في اليوم الـ 61 للحرب على غزة، قصفه المكثف على شمالي ووسط وجنوبي القطاع، وأدى في اليوم الأخير إلى مقتل وإصابة المئات معظمهم من الأطفال والنساء.

وتركز قوات الاحتلال الإسرائيلية في توغلها البري في المرحلة الحالية على جنوبي القطاع وتحديدا مدينة خان يونس التي تعرضت أمس لأحد أعنف الهجمات منذ أن شن الجيش الإسرائيلي الهجوم البري على القطاع المحاصر في أكتوبر/تشرين الأول.

وعثرت أمس فرق الإنقاذ على 43 ضحية فلسطينية في قصف على حي في خان يونس، ونقلوا إلى مستشفى المدينة بالوسائل البدائية المتاحة. وذكر الإعلام الفلسطيني أن قذيفة أطلقها جيش الاحتلال باتجاه مدرسة للنازحين في خان يونس أدت إلى مقتل عدد كبير منهم. كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قنابل دخانية على شواطئ غربي رفح.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أكثر من 16 ألف فلسطيني في قطاع غزة قتلوا بالقصف الإسرائيلي منذ بدء الحرب. وهذا رقم المسجلين فقط.

وتواصل حركة حماس والفصائل المسلحة في غزة التصدي للتوغل البري الاسرائيلي وشهدت عدة محاور معارك ضارية. وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل عدد من جنوده بينهم مقدم في المدرعات، ونائب قائد سرية، كما أصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة. وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإٍسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 410.

وفي الضفة الغربية المحتلة اقتحمت قوات الاحتىل الإسرائيلي مخيم جنين للاجئين، كما اقتحمت فجر امس الأربعاء، مخيم الفارعة وبلدة طمون جنوب طوباس وقتل خلال الاقتحام فتى فلسطيني في الـ16 من عمره وشاب في الـ18، وأصيب 11 آخرون.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

كيف علقت إيفانكا ترامب على واقعة استهداف والدها؟

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

متابعة/ المدى أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، أن زلزالاً بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال تشيلي، فيما لم يصدر تحذيراً من حدوث موجات مد عالية "تسونامي". ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، يقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram