اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الخارجية الأمريكية: لم يكن هناك تخفيض في شحنات الدولار المرسلة إلى العراق

الخارجية الأمريكية: لم يكن هناك تخفيض في شحنات الدولار المرسلة إلى العراق

نشر في: 20 ديسمبر, 2023: 11:13 م

بغداد / المدى

أعلنت نائبة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية فيكتوريا نولاند، امس الأربعاء، ان الولايات المتحدة لم تخفض شحنات الدولار الى العراق.

وقالت نولاند في تصريح صحفي "لم يكن أي تخفيض في شحنات الدولار المرسلة إلى العراق"، مشيرة الى ان واشنطن "تعمل مع مركز البنك المركزي العراقي لرفع مستوى البنوك العراقية ومستواها أيضاً جيد".

ولفتت الى انها "ناقشت مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بناء العلاقات الثنائية بين البلدين، وشكرناه لإعلان القبض على بعض من منفذي الاعتداء على مصالحنا في العراق".

وأكدت المسؤولة الأمريكية ان "إجراء الانتخابات المحلية يعزز الثقة بالديمقراطية في العراق".

وكان البنك المركزي العراقي، أعلن في 14 من الشهر الجاري، عن التوصل إلى اتفاق مع البنك الفيدرالي الأمريكي والخزانة الأمريكية بشأن تلبية احتياجات العراق من شحنات الدولار النقدي للعام المقبل.

ويعاني العراق من تذبذب وفرة الدولار النقدي في الأسواق المحلية، وتراجع في قيمة الدينار، وعلى إثر ذلك أجرى طوال الأشهر الماضية مفاوضات واسعة مع ممثلين عن مجلس الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، ركزت على إجراءات منع انتقال الدولار النقدي إلى الدول المفروضة عليها عقوبات من قبل الولايات المتحدة، ووقف نافذة بيع الدولار من خلال البنك المركزي العراقي، وتعزيز مصارف عراقية بأرصدة من الدولار الأمريكي واليوان الصيني والروبية الهندية والدرهم الإماراتي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

من يصدق؟.. أزمة بديل الحلبوسي يشعلها
سياسية

من يصدق؟.. أزمة بديل الحلبوسي يشعلها "لوبي إطاري" ضد السوداني!

بغداد/ تميم الحسنكشفت مصادر سياسية متقاطعة عن أزمة مركبة في قضية اختيار رئيس البرلمان، جزء منها يتعلق برئيس الحكومة محمد السوداني، لابطاء حركته.وفي اليومين الاخيرين جرت مباحثات مكثفة شيعية، وسّنية، منفردة ومجتمعة، حول هذا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram