اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > نائب: موعد اختيار رئيس البرلمان بداية العام المقبل.. 5 أسماء مطروحة

نائب: موعد اختيار رئيس البرلمان بداية العام المقبل.. 5 أسماء مطروحة

نشر في: 23 ديسمبر, 2023: 10:59 م

خاص/ المدى

حدد عضو مجلس النواب معين الكاظمي، اليوم الأحد، موعد اختيار رئيس مجلس النواب، فيما كشف عن الاسماء المطروحة.

وقال الكاظمي في حديث لـ(المدى)، "بعد انتهاء العطلة التشريعية لمجلس النواب، ستتوافق الكتل السنية على مرشح بديل عن محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان".

واضاف، أن "المرشح سيكون مقبول من جميع الاطراف، لا سيما الكتلة الاكبر"، مؤكدا أن "منصب رئيس البرلمان سوف يحسم بداية العام المقبل".

واشار الكاظمي الى، أن "رئيس البرلمان الجديد، يجب أن يكون قادراً على ادارة المجلس والمحافظة على انسجامه، وان يكون مهتما بالقوانين المهمة والاساسية كقانون النفط والغاز واخراج القوات الامريكية من العراق، والمصادقة على قانون الحشد الشعبي".

ولفت عضو مجلس النواب الى، ان "هناك تنافسا داخل المكون السني، على الخروج بمرشح يمثلهم"، مشيرا الى أن "الاسماء المطروحة، هم مثنى السامرائي، ومحمود المشهداني، وعبد الكريم عبطان، وسالم العيساوي، وشعلان الكريم".

وقررت المحكمة الاتحادية، منتصف تشرين الثاني الماضي، إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

من يصدق؟.. أزمة بديل الحلبوسي يشعلها
سياسية

من يصدق؟.. أزمة بديل الحلبوسي يشعلها "لوبي إطاري" ضد السوداني!

بغداد/ تميم الحسنكشفت مصادر سياسية متقاطعة عن أزمة مركبة في قضية اختيار رئيس البرلمان، جزء منها يتعلق برئيس الحكومة محمد السوداني، لابطاء حركته.وفي اليومين الاخيرين جرت مباحثات مكثفة شيعية، وسّنية، منفردة ومجتمعة، حول هذا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram