اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > التخطيط: التعداد السكاني هو الاستحقاق الأبرز في 2024

التخطيط: التعداد السكاني هو الاستحقاق الأبرز في 2024

نشر في: 24 ديسمبر, 2023: 11:11 م

المدى/بغداد

اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، أمس الأحد، أن الاستحقاق الأبرز الذي ينتظر الوزارة في عام 2024، هو إجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العراق. وذكرت وزارة التخطيط في بيان تلقته (المدى)، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس امس الأحد، الاجتماع الثاني والعشرين للجنة الوطنية للسياسات السكانية في العراق، التي تضم عدداً من الوكلاء، والمديرين العامين، في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، المعنية بملف السياسة السكانية".

وأضاف البيان، أن "الاستحقاق الأبرز الذي ينتظرنا في العام المقبل 2024، هو إجراء التعداد العام للسكان والمساكن"، داعياً مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني إلى "دعم جهود وزارة التخطيط لإنجاح إجراء التعداد، لما يمثله من أهمية كبيرة، ترتبط برسم السياسات السكانية المستقبلية في العراق".

وأشار تميم إلى "ضرورة تعاون الوزارات في متابعة تحقيق أهداف الوثيقة الوطنية للسياسة السكانية من خلال دمج أهداف محاور الوثيقة في الخطط التنموية للوزارات". إلى ذلك، استعرض وكيل وزارة التخطيط ماهر حماد جوهان "توصيات المجلس الأعلى للسكان التي اتخذها في جلسته الرابعة المنعقدة في شهر تشرين الأول الماضي، وآليات متابعة تنفيذ تلك التوصيات"، كما استعرض "التوصيات الصادرة عن الاجتماع التنسيقي بين دول المجلس العربي للسكان والتنمية لتبادل الخبرات والمعارف حول القضايا السكانية وآليات متابعة تنفيذ الالتزامات الدولية، الذي عُقد في بغداد خلال شهر ايار الماضي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تربوي يشيد بامتحان "البكالوريا" ويؤكد: الخطا بطرق وضع الأسئلة

إطلاق سراح "داعشيين" من قبل قسد يوتر الأجواء الأمنية على الحدود العراقية

(المدى) تنشر مخرجات جلسة مجلس الوزراء

الحسم: أغلب الكتل السنية طالبت بتعديل فقرات قانون العفو العام

أسعار صرف الدولار في العراق تلامس الـ150 ألفاً

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسن عقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram