اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > طهران تعلن العد العكسي للثأر من مقتل رضا موسوي

طهران تعلن العد العكسي للثأر من مقتل رضا موسوي

نشر في: 26 ديسمبر, 2023: 11:29 م

متابعة المدى

توعدت إيران امس الثلاثاء، الكيان الاسرائيلي بـ"رد قاسٍ" بعد مقتل رضا موسوي، مسؤول إمدادات قوات "الحرس الثوري" في سوريا، وأعلن وزير خارجيتها حسين أمير عبداللهيان، عن العد العكسي للرد على مقتل رضا موسوي.

وقضى موسوي، في غارة جوية على منطقة السيدة زينب بريف دمشق. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارة الإسرائيلية، أودت بحياة عدد من المقاتلين. وأشار إلى أن الضربة استهدفت موسوي بعد وقت قصير من دخوله مزرعة. وأفاد سكان في منطقة السيدة زينب امس الثلاثاء، عن استنفار أمني لمقاتلين موالين لإيران في بعض الأحياء والمزارع في المنطقة. ونقلت وكالة "إيرنا" الرسمية عن عبداللهيان قوله على منصة "إكس": "على تل أبيب أن تنتظر العد التنازلي القاسي".

وعلق المتحدث باسم وزارة الدفاع رضا طلائي الثلاثاء، في مؤتمر صحافي على أسئلة عن مقتل القيادي بـ"الحرس الثوري"، قائلاً إنها "محاولة إسرائيلية للتحريض على الحرب". وأضاف: "من المؤكد هذه الجريمة تستحق العقاب، وعلى مرتكبي هذه الجريمة أن ينتظروا عقاب عملياتهم الأخيرة". وأضاف أن رد بلاده سيكون "فعالاً ومؤثراً وذكياً".

وفي وقت سابق، قال المبعوث الإيراني لدى أفغانستان، وهو قيادي بـ"فيلق القدس"، حسن كاظمي قمي في تصريح لوكالة "تسنيم" الايرانية، إن "الرد سيكون على يد المقاومة الفلسطينية في غزة". وأضاف أن موسوي بسبب "تعاونه مع جبهة المقاومة كان هدفاً لإسرائيل". وعدّ مقتله "محاولة لجر إيران لمواجهة مباشرة" .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

متابعة/ المدى أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، أن زلزالاً بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال تشيلي، فيما لم يصدر تحذيراً من حدوث موجات مد عالية "تسونامي". ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، يقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram