اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > خبير أمني: هجمات الفصائل على المصالح الأجنبية قد تتسبب بانهيار الحكومة

خبير أمني: هجمات الفصائل على المصالح الأجنبية قد تتسبب بانهيار الحكومة

نشر في: 27 ديسمبر, 2023: 10:09 م

 متابعة / المدى

رأى الخبير الأمني والستراتيجي، مخلد حازم، أن الحكومة العراقية، واجهت بالفعل وضعاً صعباً، بسبب الصراع بين الولايات المتحدة والجماعات المسلحة.

 

وأشار حازم، في تصريح صحفي، الى أن الحكومة العراقية، كان يجب عليها إما أن تؤيد الجماعات المسلحة وتتخلى عن العلاقات الستراتيجية مع الولايات المتحدة، أو العكس.

وأضاف، أن "ما يسبب إحراج الحكومة العراقية، هو أنها لا تستطيع الوقوف في وجه هجمات الجماعات المسلحة، وأن تعطي إجابة واضحة على ما تعتقده أمريكا، لقد أوضحت الولايات المتحدة أن العراق لا يستطيع إظهار موقفه الواضح تجاه الجماعات المسلحة، لذلك قررت الدفاع عن نفسها".

وتابع، "من الصعب جداً على العراق، أن يختار بين الولايات المتحدة والجماعات المسلحة، ولكن على الرغم من ذلك، فهي تحاول السيطرة على أنشطة الجماعات المسلحة أو الحد منها، في محاولة لعدم خسارة الجانب الأمريكي، وقد يكون استمرار هجمات الجماعات المسلحة على الجهات الفاعلة الأجنبية، سبباً في انهيار الحكومة".

ويوجد في العراق ما يقرب من 2500 جندي أميركي بينما ينتشر في سوريا نحو 900 جندي أميركي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها واشنطن لمنع عودة تنظيم داعش.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تربوي يشيد بامتحان "البكالوريا" ويؤكد: الخطا بطرق وضع الأسئلة

إطلاق سراح "داعشيين" من قبل قسد يوتر الأجواء الأمنية على الحدود العراقية

(المدى) تنشر مخرجات جلسة مجلس الوزراء

الحسم: أغلب الكتل السنية طالبت بتعديل فقرات قانون العفو العام

أسعار صرف الدولار في العراق تلامس الـ150 ألفاً

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسن عقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram