اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > لجنة النقل النيابية: مطار بغداد متهالك والاندثار في أعلى مستوياته

لجنة النقل النيابية: مطار بغداد متهالك والاندثار في أعلى مستوياته

نشر في: 16 يناير, 2024: 12:27 ص

بغداد/ المدى

أقرت رئيسة لجنة النقل النيابية النائبة زهرة البجاري، أمس الاثنين، بأن مطار بغداد الدولي وهو اكبر مطارات العراق متهالك ويعاني من مستويات عالية من الاندثار.

وقالت البجاري في حديث صحفي تابعته (المدى) ان "مطار بغداد الدولي وهو اكبر مطارات العراق ونافذته للعالم لكنه متهالك واندثاره في اعلى المستويات ناهيك عن حجمه الذي لا يلائم واقع الرحلات وحجم الاقبال على السفر".

واضافت، ان "مطار البصرة هو الاخر يعاني ذات الاشكاليات من ناحية تهالك المباني لقدمها ما يستدعي خارطة جديدة تضمن بناء مطارات كبيرة تلائم طبيعة الاوضاع وان يتحول قطاع النقل الى ساحة للتنافس الاقتصادي مثل بقية الدول خاصة وان نسبة النشاط في هذا الاتجاه مرتفعة".

واشارت الى ان "تطوير المطارات جزء من خطة دعم الاقتصاد العراقي وتخلق آفاق جديدة"، مشددة على "ضرورة اعادة نظر شاملة لكافة المطارات العراقية".

ورغم الأهمية الكبيرة للمطار الذي يعد أكبر محطة استقبال في البلاد، لم يشهد أية مشاريع مهمة لإعادة تأهيل مرافقه التي بنيت قبل أربعين عاما.

وقد توقف مطار بغداد عن العمل خلال تسعينيات القرن الماضي، جراء الحصار الذي فُرض على العراق أثر اجتياح نظام صدام حسين للكويت.

ويتألف المطار من ثلاث محطات، تكتظ بسرعة في حال تدفق المسافرين خصوصا خلال المراسيم الدينية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طقس العراق.. أجواء صحوة وانخفاض في دراجات الحرارة

أسعار صرف الدولار تستقر في بغداد

تنفيذ أوامر قبض بحق موظفين في كهرباء واسط لاختلاسهما مبالغ مالية

إطلاق تطبيق إلكتروني لمتقاعدي العراق

"في 24 ساعة".. حملة كامالا هاريس تجمع 81 مليون دولار

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض اسعار النفط وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسن عقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram