اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > نائب: اختيار رئيس البرلمان الجديد مرتبط بقرار من المحكمة الاتحادية

نائب: اختيار رئيس البرلمان الجديد مرتبط بقرار من المحكمة الاتحادية

نشر في: 21 يناير, 2024: 11:25 م

خاص/ المدى

رهن عضو مجلس النواب سالم العنبكي، عقد جلسة جديدة لاختيار رئيس مجلس النواب، بحسم المحكمة الاتحادية للدعوى المقدمة بشأن شرعية الجلسة السابقة.

وقال العنبكي في حديث لـ(المدى)، إن "رئاسة البرلمان لم تحدد لغاية الان موعداً لجلسة جديدة لاختيار رئيس مجلس النواب".

وأضاف، أن "مصير الجلسة الجديدة لاختيار رئيس مجلس النواب مرهون بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص شرعية الجلسة السابقة".

وأشار عضو مجلس النواب الى، أن "باب الترشيح سيفتح مرة أخرى بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا"، مستدركا "في حال البت بشرعية الجلسة، فإن المنافسة ستكون بين النائب شعلان الكريم والنائب سالم العيساوي".

وعقد مجلس النواب، يوم السبت من الأسبوع الماضي، جلسة لانتخاب رئيس البرلمان، وترشح للمنصب كل من شعلان الكريم، وسالم العيساوي، ومحمود المشهداني، وعامر عبد الجبار وطلال الزوبعي.

وخرج الثلاثة الأواخر من الجولة الأولى بالتصويت ليبقى كل من مرشح حزب "تقدم" شعلان الكريم، ومرشح حزب "السيادة" سالم العيساوي. ودفعت قوى في "الإطار التنسيقي"، عقب الجولة الأولى إلى إحداث أزمة داخل جلسة البرلمان بوضع فقرة جديدة تهدف للحد من صلاحيات رئيس البرلمان وهو ما أدى إلى شجار بين النواب، تقرر على إثرها رفع الجلسة حتى إشعار آخر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

انخفاض الدولار وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض الدولار وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسنعقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض اسعار...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram