اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مسرور بارزاني: الإقليم لن يكون مصدر تهديد للدول المجاورة

مسرور بارزاني: الإقليم لن يكون مصدر تهديد للدول المجاورة

نشر في: 7 فبراير, 2024: 11:49 م

المدى/أربيل

جدد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني خلال لقائه، أمس الأربعاء، وزير الدفاع التركي يشار غولر، تأكيده على أن الإقليم لن يكون مصدر تهديد للدول المجاورة.

وذكر بيان صادر عن حكومة اقليم كردستان أنه «جرى في الاجتماع، التباحث بشأن الوضع العام في العراق، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية، مع التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في إقليم كردستان والعراق والمنطقة».

وأعرب وزير الدفاع التركي عن تعازيه ومواساته وتضامنه مع الضحايا الذين اُزهقت أرواحهم في الهجوم الصاروخي غير المبرر على أربيل.

وعبّر رئيس الحكومة عن رغبة إقليم كردستان في توطيد العلاقات الثنائية على أساس حسن الجوار والمصالح المشتركة.

وأضاف أن إقليم كردستان سيظل دائماً عاملاً للأمن والاستقرار، ولن يسمح بأن يشكّل أو أن يكون مصدر تهديد للدول المجاورة.

وفي سياق آخر من الاجتماع، تناول الجانبان أهمية تنفيذ اتفاقية سنجار بما يشمل تطبيع الأوضاع في المنطقة، ويضمن عودة النازحين إلى ديارهم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد
سياسية

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد

بغداد/ تميم الحسنيقترب الجيش التركي أكثر من مدينة دهوك في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة محمد السوداني اكتمال الربط الكهربائي مع انقرة.ويعتقد ان بغداد تقدم "تنازلات" لتركيا لتكون بديلا عن الولايات المتحدة التي قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram