اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > العراق يؤكد التزامه بقرارات «أوبك» بشأن إنتاج النفط

العراق يؤكد التزامه بقرارات «أوبك» بشأن إنتاج النفط

نشر في: 12 فبراير, 2024: 11:11 م

 متابعة / المدى

قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني للصحافيين، أمس، إن العراق ملتزم بقرارات منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) فيما يتعلق بالإنتاج وملتزم بعدم إنتاج أكثر من أربعة ملايين برميل يومياً.

وأوضح أن صادرات العراق الحالية تتراوح ما بين 3.35 مليون إلى 3.4 مليون برميل يومياً.

وقال عبد الغني، خلال افتتاح الدورة التاسعة لمعرض ومؤتمر طاقة العراق، إن استئناف صادرات النفط الخام من حقول إقليم كردستان سيتم خلال المدة القريبة القادمة. وتابع: «موضوع استئناف صادرات النفط الخام من حقول كردستان يتعلق فقط بمجرد استئناف إنتاج النفط الخام من حقول كردستان».

وذكر أن «المفاوضات مع الشركات النفطية الأجنبية العاملة في الإقليم جارية باتجاه حسم الموضوع وسيتم حسم موضوع الصادرات خلال المدة القريبة القادمة».

وقال عبد الغني إن «العراق يستورد حالياً كميات لا بأس بها من الغاز من إيران لتشغيل المحطات الكهربائية، وفي حال انقطاع التجهيز من إيران لأي سبب كان فسيتم تجهيز المحطات الكهربائية من الإنتاج في العراق».

وأضاف أن «وزارة النفط حققت قفزات كبيرة في مجالات استثمار النفط الخام والغاز، وسنطرح جولة تراخيص جديدة في مجال إنتاج الغاز لتشغيل المحطات الكهربائية، فضلاً عن طرح عقود جديدة في مجال الطاقة النظيفة وأخرى لإنتاج الهيدروجين الأخضر».

ويشارك في المعرض، الذي تنظمه وزارة الكهرباء العراقية على مدى ثلاثة أيام، نحو 200 شركة عراقية وعربية وأجنبية في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية والتوزيع والأعمال اللوجستية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد
سياسية

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد

بغداد/ تميم الحسنيقترب الجيش التركي أكثر من مدينة دهوك في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة محمد السوداني اكتمال الربط الكهربائي مع انقرة.ويعتقد ان بغداد تقدم "تنازلات" لتركيا لتكون بديلا عن الولايات المتحدة التي قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram