اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > جنوب أفريقيا تحض محكمة العدل الدولية على الضغط لوقف الهجوم على رفح

جنوب أفريقيا تحض محكمة العدل الدولية على الضغط لوقف الهجوم على رفح

نشر في: 13 فبراير, 2024: 10:57 م

متابعة المدى

دعت جنوب أفريقيا المحكمة العليا التابعة للأمم المتحدة، امس الثلاثاء، إلى ممارسة مزيد من الضغوط القانونية على إسرائيل لوقف هجومها على مدينة رفح المكتظة بالنازحين في جنوب قطاع غزة. ووفق وكالة الصحافة الفرنسية، تقدمت بريتوريا بشكوى ضد إسرائيل لدى محكمة العدل الدولية في لاهاي على أساس أن هجومها على غزة ينتهك اتفاقية منع الإبادة الجماعية.

ولم تبت المحكمة بعد القضية الأساسية، لكنها طلبت من إسرائيل في 26 كانون الثاني التأكد من اتخاذ إجراءات لحماية المدنيين الفلسطينيين من التعرض لمزيد من الأذى، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

ومع ذلك، استمرت الحملة العسكرية الإسرائيلية فيما يستعد الجيش لعملية عسكرية ضد رفح، حيث لجأ أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة بحثًا عن مأوى هرباً من القصف. وترى جنوب أفريقيا أن هذا يكفي لمطالبة محكمة العدل الدولية بإعادة النظر في تدابيرها المؤقتة، وإصدار أمر أكثر صرامة. وقالت إنها «تشعر بقلق بالغ لأن الهجوم العسكري غير المسبوق على رفح، كما أعلنته دولة إسرائيل، قد أدى بالفعل وسيؤدي إلى مزيد من القتل والأذى والدمار على نطاق واسع». وقالت رئاسة جنوب أفريقيا: «سيشكل هذا انتهاكاً خطيراً وغير قابل للإصلاح لاتفاقية الإبادة الجماعية، ولأمر المحكمة الصادر في 26 يناير (كانون الثاني) 2024». وأضافت أن «جنوب أفريقيا على ثقة بأن هذه المسألة سوف تحظى بالأهمية اللازمة في ضوء عدد القتلى اليومي في غزة».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

غوتيريش: القتل في غزة لا مثيل له.. "الأونروا" على شفا الانهيار المالي

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقالات ذات صلة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

متابعة/ المدى قال طبيب الرئيس الأمريكي، اليوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن، ان العلامات الحيوية للرئيس الأمريكي لا تزال طبيعية وسيواصل أداء عمله كالمعتاد". ولفت الى، ان "الرئيس الأمريكي يعاني من أعراض الجهاز التنفسي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram