اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > ترميم كهف جارستن.. هذه أسماء مناطق دهوك التي ستموّل أوروبا التنقيب عن آثارها

ترميم كهف جارستن.. هذه أسماء مناطق دهوك التي ستموّل أوروبا التنقيب عن آثارها

نشر في: 19 فبراير, 2024: 11:54 م

دهوك – 964

أعلنت مديرية آثار دهوك المباشرة بالعمل في 24 موقعاً أثرياً في عموم المحافظة خلال عام 2024، فيما أكدت أن العمل سيكون بدعم من منظمات أوروبية.

بيكس بريفكاني – مدير آثار دهوك لشبكة 964:

سنعمل خلال عام 2024 على 24 موقعاً أثرياً في 6 أقضية تابعة لدهوك، حيث سيتم التنقيب في 12 موقعاً، وترميم 12 موقعاً آخر بالكامل.

أهم الأماكن التي سيتم ترميمها تشمل أقدم أحياء دهوك (برايتي)، كهف جارستن، جامع العمادية القديم، كورا سيجي، بوابة بادينان، الكنيسة القديمة في العمادية، كري باستكي، كري زيد في قضاء سيميل، كري كوميل في قضاء شيخان وبلدة زري جيري في عقرة والقشلة وكنيسة حزقيال “شوش” ومعظم المواقع الأثرية في قضاء عقرة.

لا نعلم ما هي الميزانية المرصودة لهذه المشاريع الـ 24، حيث أن المنظمات الأوروبية هي من سيتكفل بمصاريف التنقيب والترميم، ولا علاقة لنا بالمصاريف، لكننا نعلم بأن ترميم كهف “جارستن” سيكلف 731 ألف دولار، فيما سيتم ترميم أقدم أحياء دهوك “برياتي” بكلفة 30 مليون دينار، والذي يضم 100 وحدة سكنية وقد وصل إلى المرحلة النهائية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية
محليات

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية

 ذي قار/ حسين العامل كشفت مديرية بيئة ذي قار عن توجيه انذارات وفرض غرامات مالية على حقول نفطية مخالفة للمتطلبات البيئية، وذلك بالتزامن مع اعلان لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة عن تسجيل...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram