اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > (يونيتاد) ينهي عمله بالعراق في أيلول

(يونيتاد) ينهي عمله بالعراق في أيلول

نشر في: 25 فبراير, 2024: 10:53 م

المدى/ بغداد

أعلنت وزارة الخارجية، أمس الأحد، أن "فريق التحقيق لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة من قبل داعش" المعروف اختصاراً باسم "يونيتاد"، سينهي عمله بالعراق في شهر أيلول المقبل.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، إن "القائم بالأعمال المؤقت للممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عباس كاظم عبيد، التقى مع ميغيل دي سيربا سواريس، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون القانونية، وجرى خلال اللقاء مناقشة علاقات العراق مع الامم المتحدة وأجهزتها وبرامجها والآليات القانونية المتبعة في الامم المتحدة ومضامين القرارات الدولية وجوانب تنفيذها ومتابعتها".

وأضافت: "كما جرت مناقشة الترتيبات التي تتعلق بفريق عمل اليونيتاد وآلية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2679(2023) وتلبية متطلبات العراق بخصوص تنفيذ ولاية الفريق ومنها وضع الترتيبات بشأن إتمام مراحل وإجراءات التصفية والإغلاق لعمل الفريق في شهر أيلول من هذا العام".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد
سياسية

الجيش التركي يقترب من دهوك.. وواشنطن تحذر من وساطة بغداد بين أردوغان والأسد

بغداد/ تميم الحسنيقترب الجيش التركي أكثر من مدينة دهوك في وقت يعلن فيه رئيس الحكومة محمد السوداني اكتمال الربط الكهربائي مع انقرة.ويعتقد ان بغداد تقدم "تنازلات" لتركيا لتكون بديلا عن الولايات المتحدة التي قد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram