اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > التخطيط: موعد مع التعداد السكاني في تشرين الثاني المقبل

التخطيط: موعد مع التعداد السكاني في تشرين الثاني المقبل

نشر في: 27 فبراير, 2024: 11:10 م

بغداد/ المدى

أعلنت وزارة التخطيط، أن التعداد السكاني قائم بموعده المحدد في العشرين من شهر تشرين الثاني من العام الحالي، مشيرة إلى أن الوزارة بحاجة لـ 300 مليار دينار عراقي لإنجاز عملية التعداد بصورة كاملة، فيما أكدت أن الإحصاء السكاني سوف يشمل محافظات اقليم كردستان وكركوك.

وقال المتحدث بإسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، إن "وزارة التخطيط مستعدة لإجراء التعداد السكاني العام في العراق بموعده المقرر في العشرين من تشرين الثاني من العام الحالي، وهو ضمن التزامات وزارة التخطيط".

ولفت إلى أن "التعداد رُصد له العام الماضي، ما يقارب 100 مليار دينار عراقي ضمن الموازنة العامة والحاجة المالية تصل الى 300 مليار دينار عراقي لاتمام عملية اجراء التعداد السكاني لعموم محافظات العراق"، مبيناً أن "هذا التعداد سيكون شاملا ويساهم في إحصاء كل شيء ويعطي الأرقام الحقيقية للسكان والتنامي الحاصل وتحديد أعمار السكن والفئات بين الذكور والإناث وكذلك إحصاء المشيدات".

وأكد الهنداوي أن "التعداد سيكون عبر اجهزة لوحية متطورة مستوردة من شركات عالمية رصينة وتكون مرتبطة إلكترونيا عبر شبكة الاتصال لأن عملية التعداد ستكون الكترونية"، مشيرا إلى أن "التعداد سيشمل محافظات اقليم كردستان العراق وكركوك وباقي المحافظات وهذا التعداد مهم وعملنا لا يترتب عليه أي جنبة سياسية".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية
سياسية

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

بغداد/ تميم الحسنلتفادي انهيار الهدنة العسكرية بين الفصائل والقوات الامريكية في العراق، بدأت أطراف مقربة من الحكومة تسريب انباء عن قرب اعلان «موعد انسحاب قوات التحالف».وضربت يوم الخميس الماضي، سلسلة انفجارات قاعدة عسكرية جنوبي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram